«عين شمس» تعد مقترحًا عن اللائحة الطلابية الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تعد مقترحًا عن اللائحة الطلابية الجديدة

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 1:44 م

- «الشرقاوي»: إعداد لائحة مالية وإدارية فقط وليست تنفيذية
- أحقية الطلاب في اختيار مستشاري اللجان.. ووضع معايير حول التصرف المالي للطلاب في ميزانية الإتحاد.. وتشكيل إتحاد طلاب مصر في مصير مجهول
قال الدكتور فتحي الشرقاوي نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة أعدت مقترحًا بلائحة طلابية جديدة فيما يخص الشق المالي والإداري فقط وليس التنفيذي.

وأضاف «الشرقاوي»، أنه تم إعداد مقترح اللائحة الجديدة من خلال الطلاب أنفسهم ورؤساء إتحادات طلاب سابقين، بالإضافة إلى تمثيل أحد طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة، مشيرا إلى أن اللائحة المقترحة من جامعة عين شمس ليست اللائحة النهائية، ولكن سيتم مناقشتها مع اللوائح المقترحة الأخرى من كافة الجامعات المصرية، لإعداد لائحة طلابية جديدة تحظى بتوافق جامعي وطلابي.

وحول أبرز المواد التي تضمنتها اللائحة المقترحة من جامعة عين شمس، أوضح «الشرقاوي»، أن لائحة الطلاب الصادرة عام 2013 كانت تسمح بحرية التصرف المالي لكل طلاب الاتحادات وهذا خطأ، حسب قوله، مشيرًا إلى أن اللائحة المقترحة تضع معايير حول التصرف المالي للاتحادات، كما تسمح بإعطاء الطلاب فرصة لاختيار مستشاري اللجان الرياضية والفنية والاجتماعية والعلمية وغيرها، مع توصيل صوت الطلاب لأكبر قاعدة في البلاد.

وبشأن تضمن اللائحة المقترحة أي بنود عن تشكيل إتحاد طلاب مصر، قال «الشرقاوي»، إن الجامعة أعدت لائحة إدارية فقط، وتشكيل إتحاد طلاب مصر في اللوائح التنفيذية التي لم يتم التطرق لها بعد.

وكان الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ورئيس لجنة إعداد اللائحة الطلابية الجديدة بوزارة التعليم العالي، قام بمخاطبة جميع الجامعات لإرسال مقترحاتهم حول اللائحة الطلابية الجديدة، مع عمل إيميل خاص للجنة لاستقبال المقترحات، على أن يتم جمعها وعمل مسودة أولية للائحة لعرضها مرة أخرى على الجامعات لإبداء الرأي فيها، ثم يتم إقرارها بعد ذلك.

وأكد «عزت»، أن دور اللجنة الوزارية هو جمع واستقبال مقترحات الجامعات فقط، وليس الانفراد بوضع وإعداد اللائحة الجديدة، لافتا إلى أن اللجنة قررت مد مهلة تلقي مقترحات الجامعات حول اللائح الطلابية حتى نهاية شهر فبراير المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك