الجمعة.. 31 قاضيا يتنافسون على مقاعد مجلس إدارة نادي مجلس الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجمعة.. 31 قاضيا يتنافسون على مقاعد مجلس إدارة نادي مجلس الدولة

نادي قضاة مجلس الدولة
نادي قضاة مجلس الدولة
كتب - محمد نابليون:
نشر في: الخميس 19 يناير 2017 - 7:05 م | آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2017 - 7:05 م
- «قائمة البهي» تنافس المستقلين على 14 مقعدا.. و«المستشارين السابقين» محسوم لـ«ناصف»

تجتمع الجمعية العمومية لنادي قضاة مجلس الدولة، في الساعة الواحدة ظهر الجمعة، بمقر النادي بشارع عبد العزيز آل سعود بمنطقة المنيل على نيل القاهرة؛ للمشاركة في انتخابات التجديد الكلي لأعضاء مجلس إدارة النادي.

وقالت مصادر قضائية مطلعة بالمجلس السابق لإدارة النادي، إن النادي سيستقبل في ساعات مبكرة من صباح غدا الجمعة أعضاء الجمعية العمومية من قضاة مجلس الدولة، على أن يبدأ تسجيل الأعضاء الحاضرين بالجمعية في تمام الساعة التاسعة صباحا وحتى اكتمال نصاب الجمعية.

ورجحت المصادر أن تنتهي عملية التسجيل على الساعة الواحدة عقب صلاة الجمعة، بعدها تنعقد الجمعية العمومية لمناقشة ميزانية النادي عن السنوات الماضية، إلى جانب مناقشة بعض الأمور المتعلقة بخدمات النادي، بعدها يتجه أعضاء النادي لانتخاب مجلس إدارة جديد للنادي.

كما رجحت المصادر أن تشهد انتخابات الغد حضور رئيس مجلس الدولة المستشار محمد مسعود، وأعضاء المجلس الخاص – أعلى سلطة إدارية بمجلس الدولة - للمشاركة في الجمعية العمومية والعملية الانتخابية.

ولن يختلف المشهد في انتخابات غداً، عن آخر انتخابات أجريت في النادي في أبريل عام 2015، حيث يتنافس على مقاعد مجلس الإدارة، والبالغ عددها 15 مقعدًا، قائمة انتخابية مكتملة يترأسها المستشار سمير البهي، نائب رئيس مجلس الدولة، في مواجهة مجموعة من الأعضاء المستقلين.

فيما يبلغ عدد المستشارين المتنافسين على كافة مقاعد مجلس الإدارة خلال هذه الانتخابات 31 مرشحًا، حيث يتنافس على مقعد رئيس النادي كلاً من المستشار سمير البهي، والمستشار محمد قنديل، والمستشار عمرو شاهين، والمستشار أحمد زكريا.

أما مقاعد نواب رئيس مجلس الدولة والوكلاء، والبالغ عددها 4 مقاعد، فيتنافس عليها 8 مرشحين هم المستشارين أيمن حجاج، وسالم صقر، وإيهاب نبيل، والحسن البدرواي (وهم الأربعة من قائمة المستشار البهي) في مواجهة 4 مرشحين مستقلين هم كلًا من المستشاين أحمد سعيد، ونادر جاويش، وعمرو عبد الرحيم، ومحمود أبو العيون.

ويتنافس على مقاعد المستشارين، والبالغ عددها مقعدين، 5 مستشارين هم كلا من المستشارين إسلام توفيق الشحات، وعبد الرؤوف خليفة (من قائمة البهي)، في مواجهة المرشحين المستقلين وهم كلا من المستشارين محمود البوشي، وأحمد شفيق، ووليد السقا.

كما ستشهد الانتخابات تنافس 4 مرشحين على مقاعد المستشارين المساعدين، والبالغ عددها 3 مقاعد، هم كلا من المستشارين وائل فرحات، ومحمد عناني، ويوسف ضياء الدين، (وهم الثلاثة من قائمة المستشار البهي) في مواجهة مرشح مستقل واحد هو المستشار حسام الدين فخري.

أما مقاعد النواب، والبالغ عددها مقعدين، فيتنافس عليها 5 مرشحين، هم كلا من أحمد عثمان وعبد الرحمن نصير (كلاهما من قائمة البهي) في مواجهة ثلاثة مستشارين مستقلين هم كلا من مصطفى أحمد كمال، وحمدي مصطفى، وعبد اللطيف الشاذلي.

وعلى المقعدين المخصصين لدرجة المندوبين والمندوبين المساعدين، يتنافس 5 مرشحين هم كلاً من أحمد هشام فرحات، أحمد محمد توفيق وإسلام كمال، وهم الثلاثة مستقلين في مواجهة محمود بهاء الدين ومحمد شكري أبو رحيل (من قائمة البهي).

أما المقعد الوحيد المخصص للمستشارين السابقين من قضاة المجلس، فسيكون من نصيب المستشار عبد الله ناصف، النائب السابق لرئيس مجلس الدولة، نظرًا لعدم ترشح أي سواه على ذلك المقعد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك