الإثنين 20 أغسطس 2018 7:39 ص القاهرة القاهرة 27.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«نحبك هادى» و«الولى الصالح» فى احتفال نادى السينما الإفريقية بالعام الأول


نشر فى : الجمعة 19 يناير 2018 - 9:44 م | آخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 9:44 م

تحتفل إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وصندوق التنمية الثقافية برئاسة د. فتحى عبدالوهاب بمرور عام على إقامة نادى السينما الإفريقية، وذلك من خلال احتفالية خاصة تقام فى السادسة من مساء اليوم بسينما مركز الابداع الفنى فى ارض الأوبرا.

وتتضمن الاحتفالية عرض فيلمى «نحبك هادى» من تونس للمخرج محمد بن عطية، وانتاج درة بوشوشة وتوزيع ماد سوليوشنز علاء كركوتى، وهو الفيلم الذى حاز على جائزة الدب الفضى لأحسن ممثل من مهرجان برلين للممثل مجد مستورة، كما حصل على جائزة أحسن ممثل لمجد مستورة أيضا من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية فى دورته السادسة، كذلك يعرض الفيلم الروائى القصير «الولى الصالح» Marabout من السنغال للمخرج الحسن سى.

وتشهد الاحتفالية تكريم عدد من سفراء الدول الإفريقية تقديرا لمشاركة بلدانهم بأفلام عرضت خلال العام الأول من نادى السينما الإفريقية، ومنهم سفراء رواندا، كينيا، الكاميرون، غانا، ساحل العاج، تونس، الجزائر، المغرب.

على صعيد آخر أعدت إدارة مهرجان الأقصر السينمائى برومو توثيقى لفاعليات العام الأول من نادى السينما الإفريقية بمصر والذى يعد الأوحد على مستوى العالم الذى يقدم السينما الأفريقية فقط، حيث تأسسه نادى السينما الإفريقية من خلال تعاون بين مهرجان الأقصر وصندوق التنمية الثقافية، وانطلقت أولى فاعلياته فى 9 يناير الماضى، بحضور وزير الثقافة، وذلك يهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقى بإنشاء أفرع للنادى فى الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك فى محافظات مصر المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك