حوافز للفلاحين لتعويض أجرة نقل القمح لمسافات طويلة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حوافز للفلاحين لتعويض أجرة نقل القمح لمسافات طويلة

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 7:00 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 7:02 م

قال المتحدث باسم وزارة التموين ممدوح رمضان، إن الوزارة فى حالة تأهب واستعداد لاستقبال موسم القمح، منذ فترة ليست بالقليلة، لضمان وضع جميع التصورات لآلية وإجراءات سير توريد القمح من المزارعين إلى مناطق التجميع بشكل سهل وبدون أى أزمات، مضيفا أن الوزارة عقدت اجتماعا خلال شهر ديسمبر الماضى، لاستعراض جميع إجراءات سير عمليات التوريد.

وأشار رمضان فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أن الوزارة عقدت اجتماعا آخر منذ عدة أيام مع اللجنة العليا للقمح لتحديد أماكن نقاط تجميع القمح القريبة من مناطق الانتاج، لتعريف الفلاحين بأقرب المناطق التى يتم تجميع القمح فيها إلى أرضه، لافتا إلى أن الوزارة تعتزم إعطاء الفلاحين حوافز حال عدم امتلاك المحافظة التى يخرج منها القمح نقطة لتجميع القمح.

وأضاف أن التموين ستعطى حافزا لتغطية أجرة النقل التى يتحملها الفلاح أثناء نقل محصوله إلى منطقة التجميع، والتى يمكن أن تصل لمسافات طويلة نظرا لعدم وجود نقطة تجميع محاصيل القمح فى كل المحافظات المنتجة، ما يضطر بعض الفلاحين للذهاب إلى محافظات أخرى لتوريد محصولهم.

وأوضح رمضان، أن الحوافز تهدف أيضا إلى تشجيع التوريد إلى بعض المناطق، حيث إن صومعة مثل «عتاقة» تقع فى محافظة السويس، وهى محافظة غير منتجة للأقماح، موضحا أن الوزارة ستضع حوافز لمنتجى القمح بمحافظة الشرقية، القريبين من السويس من أجل التوريد فى تلك الصومعة، خاصة وأن الصومعة تستطيع تحمل ما يقارب الـ60 ألف طن قمح.

وفى السياق ذاته، قال مصدر بالوزارة إن التموين تعمل على تحديد الإجراءات التى سيتم تنفيذها خلال عملية توريد القمح لهذا الموسم، لافتا إلى أن الوزارة ستعلن عن أسعار التوريد خلال شهر مارس المقبل، والتى ستراعى تحقيق عائد مجزى للفلاح، لتشجعيه على الاستمرار فى الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك