البيت الفنى للمسرح يستعد لموسم نصف السنة بـ9 عروض - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيت الفنى للمسرح يستعد لموسم نصف السنة بـ9 عروض

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 7:58 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 7:58 م

قال الفنان اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح أن فرق البيت الفنى تستعد حاليا لإطلاق 9 عروض مسرحية خلال شهرى يناير الجارى و فبراير المقبل، والتى تجرى بروفاتها حاليا لتواكب موسم اجازات نصف العام.

أضاف «مختار» أن فرقة المسرح القومى تقدم العرض المسرحى «اضحك لما تموت» من تأليف لينين الرملى وإخراج عصام السيد، ويشارك فى بطولته نبيل الحلفاوى، محمود الجندى، سلوى عثمان، والعديد من النجوم، مشيرا إلى انه من المقرر افتتاحه خلال أيام على المسرح القومى بالعتبة.

وأوضح بانه يجرى حاليا بروفات عرضين هما «حدث فى بلاد السعادة» لفرقة المسرح الحديث، والعرض من تأليف وليد يوسف، وإخراج مازن الغرباوى، فيما يقوم المخرج باسم قناوى ببروفات العرض المسرحى «أمر تكليف» المأخوذ من عرض نقطة حدود للكاتب عيسى جمال.

على صعيد آخر تجرى حاليا البروفات النهائية للعرض المسرحى «كوميديا البؤساء» من إنتاج فرقة المسرح الكوميدى، وبطولة رحاب الجمل، طارق صبرى، ورامى الطمبارى، وتأليف وإخراج مروة رضوان، ومن المقرر افتتاحه على مسرح ميامى بوسط البلد.

وتستعد فرقة مسرح الغد لافتتاح العرض المسرحى «شقة عم نجيب» تأليف سامح مهران، وإخراج جلال عثمان، والمقرر عرضه على مسرح الغد بالعجوزة، إضافة إلى عرض «يوترن» المأخوذ عن نص «نجونا بأعجوبة» لثورنتون وايلدر، الذى يقوم المخرج السعيد منسى حاليا بالبروفات النهائية، والعرض من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، درماتورج وأشعار سامح عثمان.

أما فرقة مسرح الشباب فتقوم حاليا بإجراء بروفات «يوم معتدل جدا» من انتاج ورشة الارتجال التى نظمتها الفرقة، من كتابة سامح عثمان، وإخراج سامح بسيونى.

وتستعد فرقة مسرح القاهرة للعرائس لافتتاح العرض المسرحى «رحلة الزمن الجميل»، العرض تأليف وأشعار يحيى، ومن إخراج محمد نور.

وفى الإسكندرية تقدم فرقة مسرح الاسكندرية مسرحية «نص عليا ونص عليك»، والتى تأتى ضمن مشروع مسرحة المناهج، والمسرحية من تأليف محمد مصطفى، وإخراج أحمد السيد، وتدور عن مادة الحساب المقررة على المرحلة الأساسية فى التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك