أحد مهندسي مشروع أنفاق قناة السويس: «كنا بنقعد تحت الأرض منعرفش شروق من غروب» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحد مهندسي مشروع أنفاق قناة السويس: «كنا بنقعد تحت الأرض منعرفش شروق من غروب»

آية نجم الدين
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 10:00 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 10:00 م

سرد المهندس محمد هاني عمر، أحد مهندسي مشروع حفر الأنفاق تحت قناة السويس، والبالغ من العمر 30 عامًا، تجربته في إنشاء أنفاق قناة السويس، حيث قال إن هناك 4 شركات عملت في هذا المشروع، 365 يوم لمدة 12 ساعة حفر تحت الأرض.

وأضاف «عمر»، في كلمته خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، أن كل ما يشغل العاملين في المشروع هو إنجازه في الوقت المحدد، متابعًا: «كنا بنقعد تحت الأرض منعرفش شروق من غروب ولا صبح من ليل»، حسبما قال.

وأوضح أنه أثناء العمل في هذا المشروع تم اكتشاف أنه أفضل مكان لإحياء منطقة شرق قناة السويس، وإحياء المصانع التي ستنفذ فيها، علاوةً على أنه أفضل مكان للخدمات والنقل.

وتابع أنه بعد الانتهاء من المشروع في عام واحد، وهو زمن قياسي لم يكن يتخيله أحدًا، تركوا كل الهموم والأفكار بعد رؤيتهم الإنجاز الكبير الذين قاموا بتحقيقه.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك