تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«بومباردية ترانسبورتيشن» لتنفيذ مشروعات قومية جديدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«بومباردية ترانسبورتيشن» لتنفيذ مشروعات قومية جديدة

تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«بومباردية ترانسبورتيشن» لتنفيذ مشروعات قومية جديدة
تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«بومباردية ترانسبورتيشن» لتنفيذ مشروعات قومية جديدة
كتب - أحمد عجاج:
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 12:13 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 12:13 م

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الجمعة، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة «بومباردية ترانسبورتيشن ايجبت» بهدف تنفيذ المشروعات القومية الكبرى في مجال النقل.

وقال «العصار»، إن الهدف من توقيع هذه المذكرة هو التعاون مع شركة «بومباردية ترانسبورتيشن ايجبت» في مجال تصنيع العربات والمعدات اللازمة لتنفيذ مشروع إنشاء خط مونورايل العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك الخط السادس لمترو الأنفاق وكذلك التصنيع المحلي لقاطرات الديزل، والتي تقدمت الشركة لتنفيذها لصالح وزارة النقل.

وأشار «العصار» إلى أنه يتم استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة، وذلك بكفاءة عالية وطبقًا للتوقيتات المحددة للمشروعات.

ومن جانبها قالت ستيفاني برون برون مديرة إدارة تطوير الأعمال بشركة «بومباردية ترانسبورتيشن»، إن الشركة تدعم رؤية الحكومة المصرية لزيادة التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا إلى الجانب المصري، مؤكدة على أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك قاعدة صناعية عريضة وإمكانيات فنية وتكنولوجية وكوادر بشرية من ذوي الخبرة وهو ما يؤهلها للمشاركة في تنفيذ مثل هذه المشروعات القومية الكبرى بكفاءة عالية ودقة.

كما اتفق الجانبان على تشكيل مجموعة عمل مشتركة؛ للبدء الفوري في تفعيل التعاون المشترك ووضع جدول زمني للأنشطة المتعلقة بهذا التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك