جامعة الإسكندرية توافق على مقترح إنشاء كلية حاسبات ومعلومات بمطروح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية توافق على مقترح إنشاء كلية حاسبات ومعلومات بمطروح

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 1:58 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 1:58 م

وافق مجلس جامعة الإسكندرية على مقترح إنشاء كلية الحاسبات والمعلومات بفرع الجامعة بمطروح، نظرًا لاحتياجات سوق العمل لخريجين ذوي مهارات متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي.

وأشاد رئيس الجامعة في بيان للجامعة اليوم الجمعة، بمشروع الكتاب الإلكتروني بكلية التجارة، وطالب بتعميم هذه التجربة على باقي كليات مجمع العلوم الإنسانية والاجتماعية «الآداب والحقوق والتربية والسياحة والفنادق» والتأكيد على الانتهاء من إعداد جميع المقررات بهذه الكليات بصورة إلكترونية قبل سبتمبر 2018.

كما وافق المجلس على مشروع إنشاء مركز لخدمات تكنولوجيا المعلومات؛ لخدمة ودعم كافة الأنشطة التعليمية بالجامعة.

وكرم المجلس عمداء كليات طب الأسنان والسياحة والفنادق ومعهد الدراسات العليا والبحوث والمعهد العالي للصحة العامة بمناسبة انتهاء فترة عمادتهم، تقديرًا لما قدموه من جهد وعطاء لخدمة العملية التعليمية.

واستعرض المجلس مشروعات رفع كفاءة العاملين والتطوير الورقي والإلكتروني لإدارات الجامعة، بما يحقق توفير الوقت والجهد والتكاليف.

كما استعرض المجلس الإجراءات، التي اتخذتها الجامعة لتحسين أجور العاملين وتحقيق المساواة من خلال توحيد أسس حساب المرتبات لجميع العاملين بالجامعة، ووافق على قيام الجامعة بتنظيم الأولمبياد السادسة للجامعات المصرية ووضعها ضمن خطة الأنشطة الطلابية بالجامعة، على أن تقام الأولمبياد خلال شهر أغسطس 2018 في رحاب جامعة الإسكندرية.

ووافق المجلس أيضًا على تجديد تعيين الدكتور شيرين حسن عباس حلمي رئيس مجلس الإدارة المفوض لشركة فاركو للأدوية عضوًا من الخارج بمجلس الجامعة لمدة عامين، ووافق على تعيين الدكتور علي مسلم الأستاذ بكلية التجارة والإعلامي أحمد المسلماني أعضاء بمجلس الدراسات العليا والبحوث من الخارج لمدة عامين.

ووافق المجلس على اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم بين جامعة الإسكندرية وكلًا من مكتبة الإسكندرية، وجامعة سنجور، وجامعة البحث التقني للعلوم الهندسية «ببنغازي ـ ليبيا»، وشركة سيمنز للتكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك