«السيسي»: «محتاجين نعمل عام للمخدرات..ولكن بعد تجهيز مؤسسات الدولة نفسها» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي»: «محتاجين نعمل عام للمخدرات..ولكن بعد تجهيز مؤسسات الدولة نفسها»

آية نجم الدين
نشر في: الجمعة 19 يناير 2018 - 9:12 م | آخر تحديث: الجمعة 19 يناير 2018 - 9:12 م

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الدولة جادة في مجابهة الفساد والمخدرات، وستنجح في القضاء عليه، فكلما زادت قدرات الدولة التكنولوجية والرقمية، كلما ساعد على القضاء عليه.

وأوضح «السيسي»، في كلمته خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات اليوم الأخير من مؤتمر «حكاية وطن»، أن تفكك الدول يساهم في دخول كل عناصر الفساد، وانتشار المخدرات بشكل كبير، مضيفًا: «محتاجين نعمل عام للمخدرات، ولكن مش عايز أطلق أعوام من غير ما تجهز مؤسسات الدولة نفسها»، حسبما قال.

وأشار إلى أن هناك علاقة بين تمويل الإرهاب وتجارة المخدرات، موضحًا أن جزء من تمويل الإرهاب يأتي من المخدرات.

ولفت إلى أن القوات المسلحة قامت بتدمير 1400 سيارة إرهابية، كان بعضها يحوي مخدرات، بالإضافة إلى الأسلحة المهربة والعبوات الناسفة، في سيارات الدفع الرباعي، التي حاولت التسلل عبر الحدود المصرية إلى الداخل.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعاليات اليوم الثالث والأخير من المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة الرئاسة تحت عنوان «حكاية وطن»، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأخير من المؤتمر جلستين الأولى بعنوان «محور السياسة الخارجية ومكافحة الإرهاب»، والثانية بعنوان «اسأل الرئيس»، ويجيب خلالها الرئيس السيسي على الاستفسارات التي تلقتها المبادرة التي تحمل نفس الاسم خلال الأيام الماضية.

وكانت فعاليات المؤتمر بدأت مساء أول أمس الأربعاء، بتنظيم من مؤسسة الرئاسة لتقديم عرضًا شاملًا للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الأربع الماضية، والتحديات التي تواجه الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك