وزير الشئون الدينية والدعوة بالسعودية يشيد بموقف مصر في محاربة الإرهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الشئون الدينية والدعوة بالسعودية يشيد بموقف مصر في محاربة الإرهاب

أ ش أ
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 1:30 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 1:30 م

أشاد الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ، وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالسعودية، بموقف مصر الرائد في خدمة الأمة العربية والإسلامية من خلال فكرها الوسطي ودحر الإرهاب والكيانات المتطرفة ومكافحة الغلو والتشدد.

وقال آل الشيخ، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف العام الـ29 "بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها" - إن التركيز على بناء الشخصية والأوطان في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة هو هدف كل مواطن شريف يهدف للبناء والمشاركة لوطنه والحفاظ على استقراره وازدهار وتقدمه من خلال الإخلاص في العمل وتجاوز العقوبات وتفنيد مزاعم الجماعات الإرهابية التي تقول إن حب الأوطان من الوثنية.

وحذر آل الشيخ من الخطر الداهم المتمثل في إذابة الهوية الوطنية والثقافية وطمس المعالم عبر وسائل متعددة وبطرق شتى، داعيا في الوقت ذاته إلى تبني برامج ومشروعات وطنية قوية من خلال تحري الوسائل المقنعة لجهة الشباب من الجنسين بمختلف الوسائل الإعلامية والتعليمية .

وأعرب آل الشيخ عن أمله في خروج المؤتمر بتوصيات تحفظ للأمة كينونتها، وأشار إلى أن السعودية تعنى منذ تأسيسها وحتى الوقت الراهن ببناء الشخصية الوطنية وحب الوطن إيمانا منها بأن الأوطان لا تبنى إلا بالقواعد السوية للأبناء المخلصين، كما تعمل المملكة مع أشقائها ودول العالم جميعا على نبذ الفرقة ومحاربة الإرهاب والتشدد والغلو لتحقيق العدل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك