والد ضحية الإهمال الطبي بالوراق: ابنى دخل المستشفى بالتهاب رئوي وخرج بقدم «محروقة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والد ضحية الإهمال الطبي بالوراق: ابنى دخل المستشفى بالتهاب رئوي وخرج بقدم «محروقة»

قدم الطفل المصاب
قدم الطفل المصاب
وليد ناجي
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 9:21 م

العطاري: مدير المستشفى قال لي أجيبلك استشاري منين اطلع برا.. والنيابة تنتدب مفتش الصحة للكشف على الطفل وتحديد سبب الحروق
استمعت نيابة الوراق -بإشراف المستشار محمد المنشاوي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة-، إلى أقوال باسم العطاري، والد الطفل تيم الذي تعرض لحادث إهمال داخل مستشفى خاص بمنطقة الوراق، أثناء تلقيه علاجا للالتهاب الرئوي؛ ما تسبب له في حروق بقدمه.

وقال والد الطفل ،إنه اصطحب ابنه يوم 8 يناير الحالي إلى مستشفى خاص بمنطقة الوراق القريبة منهم، بعد إصابته بنزلة برد شديدة، وأخبره الأطباء عقب فحص الطفل أنه مصاب بالتهاب رئوي ويحتاج لجلسات، وعليه إيداعه العناية المركزة؛ لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف العطاري -أمام النيابة- أنه تردد على الطفل طوال الفترة الماضية بصحبة زوجته للاطمئنان عليه، مضيفا أنهما كانا يشاهدانه من بعيد دون الاقتراب أو رفع الغطاء عنه ولا يظهر منه سوى الوجه بناء على تحذيرات الطاقم الطبي الموجود بالمستشفى من عدم تعرض الطفل للهواء.

وذكر أنه توجه يوم الأربعاء الماضي للمستشفى للاطمئنان على الطفل، وأخبره المتواجدون بأنه خرج من غرفة العناية، وتم نقله إلى غرفة أخرى، فتوجه لرؤيته بصحبة زوجته، فلاحظت والدة الطفل وجود قطعة شاش على قدم الطفل، وبسؤال الممرضة أخبرتهم أنه أثناء تركيب الكانولا في قدم الطفل سقط بعض المحلول على قدمه وأصابه بحروق، وأن الحالة غير مقلقة.

وتابع: «توجهت على الفور إلى مدير المستشفى لأخبره بما جرى من إهمال جسيم في حق نجلي، فرفض مقابلتي في البداية وبعدها تمكنت من الدخول له، وعند رؤيته ما حدث لتيم، قال لي: "الموضوع سهل وبسيط وسأكلف الاستشاري بفحص حالته عقب عودته"، وعندما أخبرته بخطورة الموقف وحالة الطفل المتدهورة، قال لي "هجبلك استشاري تاني منين، اطلع برا يلا"»؛ فتوجه لتحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة الوراق رقم 813 جنح بتاريخ 16 يناير 2019، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق فيه.

وأمرت النيابة العامة بندب مفتش الصحة للكشف على الطفل المجني عليه وبيان حالته الصحية، والسبب الذي أدى لحرق القدم بتلك الطريقة، وميعاد الحرق لمعرفة المتسبب في الحالة، وإحالته للتحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك