وزيرتا السياحة والبيئة يكرمان أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرتا السياحة والبيئة يكرمان أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا دورة المرشد البيئي


نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 9:37 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 9:37 م

بعد سنوات من مطالبات المرشدين السياحيين لاستحداث تخصص المرشد البيئي، كرمت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، اليوم السبت، أول دفعة من المرشدين السياحيين الذين اجتازوا بنجاح دورة المرشد البيئي -التي تم إطلاقها مؤخرا وتم من خلالها تدريب 35 مرشدا بيئيا في مدينة شرم الشيح بالتعاون مع وزارة البيئة كدفعة أولى-؛ ليصبحوا بهذا نموذجا لتقديم الإرشاد البيئي المنضبط داخل المحميات الطبيعية.

وحضر التكريم مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة، والدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة لشئون التدريب، وعماد عبد الرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بوزارة السياحة.

وسلمت الدكتورة رانيا المشاط والدكتورة ياسمين فؤاد، الناجحين الشهادات التدريبية، مقدمتين لهم التهنئة على نجاحهم في تلك الدورة.

وأكدت المشاط، أهمية تلك الخطوة التي جاءت نتاج ثمرة تعاون بين وزارتي السياحة والبيئة لتخريج هذه المجموعة المتميزة من المرشدين، موضحة أنها تأتي في إطار حرص وزارة السياحة على تطبيق كل سبل الحفاظ على البيئة ورفع تنافسية قطاع السياحة المصري تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة والتي تعتبر جزءا من برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

ووجهت الشكر لجميع القائمين على ذلك العمل وخاصة قطاع الشركات السياحية بالوزارة؛ لما بذلوه من مجهودات لإنجاح تلك الدورة، مشيرة إلى الاتفاق على استكمال وتطوير منظومة تخريج المرشد البيئي خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة، والتوسع في تلك المنظومة لتخريج دفعات أخرى مؤهلة وأكثر تخصصا في مجالات السياحة البيئية وخلق جيل من المرشدين السياحيين القادرين على التعامل مع الموارد الطبيعية والحفاظ على استدامتها والدفع بالسياحة البيئية.

وأوضحت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب، أنه لأول مرة يتم تنظيم تلك الدورة التدريبية؛ تحقيقا لرغبة وطلب العديد من المرشدين السياحيين بأن يكون هناك مرشد سياحي متخصص في هذا المجال، لافتة إلى المجهود الكبير المبذول من وزارتي البيئة والسياحة، في الإشراف على الدورة وتحضير المادة العلمية اللازمة لها.

جدير بالذكر أن تلك الدورة تضمنت بجانب المحاضرات النظرية عددا من الزيارات الميدانية من بينها زيارات لمحمية رأس محمد وخليق نبق ومواطن هجرة الطيور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك