فيديو.. مستشار النواب الليبي: المبعوث الأممي بدأ في التخبط وخلط أوراق المشهد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مستشار النواب الليبي: المبعوث الأممي بدأ في التخبط وخلط أوراق المشهد

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 5:27 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 5:27 م

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، فتحي المريمي، إن المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، بدأ «يتخبط»، في الفترة الأخيرة من خلال تصرفات وتصريحات واجتماعات خلقت نوعًا من التخبط في المشهد الليبي، وفق وصفه.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن هناك حوارًا ليبيًا بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، لترميم المجلس الرئاسي القائم حاليًا أو تشكيل مجلس جديد، وصار هناك نوعًا من التفاهم، مضيفًا أن ما يفعله المبعوث الأممي، يخلط الأوراق وقد يبعد عملية الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية.

وأوضح: «اجتماعاته غير واضحة، والشخصيات التي يدعوها هل لها تأثير أم لا؟ وما إذا كانت السلطات الرسمية في ليبيا لها دور أم لا، لأنه لو لم يكن لها دور لن يمر هذا الشيء».

وأشار إلى عملية الجيش الوطني الليبي، في جنوب البلاد لتطهيرها من الإرهابيين، قائلًا إنه يتقدم بخطوات ثابتة لبسط سيطرته على المنطقة الجنوبية وتحريرها من الجماعات الإرهابية، وسط تعاون من الأهالي.

وذكر أن جنوب ليبيا تستوطنه عناصر مرتزقة ومتمردة من دول تشاد والنيجر والسودان والجزائر ومالي، يعملون في مجالات الهجرة غير الشرعية والتهريب وإيواء العناصر الإرهابية، مشيرًا إلى مقتل 3 إرهابيين على يد قوات الجيش في عملية، أمس الجمعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك