الزمالك يفوز على طنجة بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يفوز على طنجة بثلاثية ويتأهل لدور المجموعات بالكونفدرالية

عبدالرحمن الهواري
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 8:56 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 8:56 م

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى دور المجموعات من كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية"، وذلك بعد الفوز على اتحاد طنجة المغربي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمعهم بإستاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات دور الـ32 مكرر من البطولة.

أحرز إبراهيم حسن الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 45، وعادل نعمان أعراب النتيجة للضيوف في الدقيقة 50، قبل أن يحرز عمر السعيد هدف تقدم الأبيض مرة أخرى في الدقيقة 55، وأضاف يوسف أوباما الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وبتلك النتيجة نجح الزمالك في التأهل إلى دور المجموعات، بعد التعادل سلبيًا في لقاء الذهاب والذي أقيم على ملعب طنجة بالمغرب يوم الأحد الماضي.

وتقام قرعة دور المجموعات من الكونفدرالية يوم الأثنين المقبل، وسوف تجرى بمقر الاتحاد الأفريقي بمدينة السادس من أكتوبر.

فرض الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء منذ الدقيقة الأولى، وتعددت محاولاته الهجومية على اتحاد طنجة، ضمن سعيه لإحراز هدف مبكر لتشكيل ضغط قوي على الفريق الضيف.

أعتمد لاعبو الأبيض على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، بدأت عن طريق إبراهيم حسن في الدقيقة الثانية ولكن تألق هشام المجهد حارس طنجة حال بينها وبين المرمى.

وتتوالى محاولات الزمالك عن طريق عمر السعيد ومحمود عبدالمنعم كهربا، ولكن دفاع وحارس طنجة حال بينهم وبين المرمى، فيما اعتمد الضيوف على غلق المساحات من وسط الملعب واللعب على المرتدات الخاطفة ولعب الكرات الطولية والعرضيات.

وأنقذ محمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك، مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 19، بعد تصديه لتصويبه قوية من عبدالكبير الوادي من داخل منطقة الجزاء أبعدها عن مرماه ببراعة.

وتواصلت هجمات اتحاد طنجة الخطيرة، ففي الدقيقة 22 حصل الضيوف على ركلة ثابتة بالجانب الأيمن من منتصف ملعب الزمالك، نفذت الركلة الحرة مقوسة داخل منطقة الجزاء قابلها المهدي النغمي برأسية مرت بجوار قائم جنش الأيمن.

ونجح إبراهيم حسن في ترجمة هجمات الزمالك إلى هدف في الدقيقة 45، فمن انطلاقة كهربا من الجانب الأيسر وراوغ المدافع تلو الآخر ليرسلها عرضية داخل المنطقة لتجد إبراهيم حسن الذي يلف بمدافع طنجة ويسددها يسارية قوية تسكن على يسار الحارس هشام المجهد.

غلب الحماس على اداء لاعبي اتحاد طنجة خلال الشوط الثاني، ونجح نعمان أعراب في تسجيل هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 50، فمن خطأ من كهربا الذي قام بتمرير الكرة إلى لاعب طنجة أمام منطقة جزاء الزمالك، والذي لم يتوانى عن تمريرها إلى نعمان الذي سدد كرة قوية لا تصد ولا ترد لتسكن شباك الأبيض.

وجاء رد الأبيض سريعًا، فأرسل محمود كهربا عرضية متقنة إلى داخل منطقة جزاء طنجة، والذي سددها عمر السعيد بطريقة عكسية وظهره للمرمى وسط مشاهدة حارس طنجة، لتسكن الشباك ويعلن عن الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 55.

سيطر الزمالك على وسط الملعب، بالاعتماد على تمريرات قصيرة بوسط الملعب مع غلق المساحات عند فقد الكرة والهجوم من على أطراف الملعب، وسط محاولات اتحاد طنجة لإحراز هدف التعادل ولكن حال خط دفاع الأبيض بينهم وبين مرمى جنش.

وشهدت أخر 20 دقيقة من المباراة تراجع نسبي في أداء لاعبي الزمالك، مع ضغط هجومي من اتحاد طنجة، وفضل الأبيض التراجع إلى وسط ملعبه وإرسال كرات طولية إلى كهربا وحميد أحداد في محاولة لخطف هدف ثالث.

وأحرز يوسف أوباما الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 85، اللاعب أستلم الكرة من على حدود منطقة جزاء اتحاد طنجة، وقام بمراوغة 4 مدافعين قبل أن يسددها خادعة من أعلى هشام المجهد حارس الضيوف، الذي شاهد الكرة وهي تدخل الشباك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك