مكرم محمد أحمد: «الصحفيين» تحتاج إلى مهنيين وليس «نشطاء سياسيين» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكرم محمد أحمد: «الصحفيين» تحتاج إلى مهنيين وليس «نشطاء سياسيين»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 19 فبراير 2017 - 10:33 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 1:44 ص
قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين الأسبق، إن مجلس النقابة الجديد لا بد أن يضم صحفيين مهنيين حقيقيين، مطالبًا بضرورة عدم وجود نشطاء سياسيين بمجلس النقابة القادم.

وأضاف «أحمد»، في لقاء ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد: «بغض النظر عن الأسماء، كفانا نشطاء سياسيين، فنحن نريد صحفيين حقيقيين في مجلس نقابة الصحفيين الجديد»، مؤكدًا أن دخول الناشط السياسي في مجلس نقابة الصحفيين من شأنه تحويلها إلى حزب، ووضعها في مآزق ليس لها داع، وفقًا لقوله.

وأكد أن نقابة الصحفيين اقترفت خطأ كبيرًا عندما فتحت أبوابها لبعض المتظاهرين ضد اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قائلًأ: «النقابة أخطأت عندما فتحت أبوابها لمن لا يجب أن تفتح لهم أبوابها، وكان يجب أن تنصاع النقابة للأمن؛ لأنها مؤسسة من مؤسسات الدولة».

وأوضح أن الدولة تختلف تمامًا عن الحكومة، مشيرًا إلى إمكانية الاختلاف مع الحكومة، وضرورة احترام مؤسسات الدولة بالكامل.

ورفض نقيب الصحفيين الأسبق، التعليق على انسحاب الكاتب الصحفي ضياء رشوان، من الترشح على مقعد نقيب الصحفيين في انتخابات النقابة الحالية، متابعًا: «من حقه أن يترشح، ومن حقه أن ينسحب، ولكن لا يجب أن يقدم لنا العظات».

كانت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، أغلقت باب تلقي أوراق الترشح في تمام الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء الماضي، وبدأت اللجنة في تلقي الطعون والتنازلات يوم الخميس الماضي، وحتى غدًا الاثنين.

وتقدم 7 مرشحين على منصب النقيب، و73 مرشحًا لعضوية مجلس النقابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك