أهالى شمال سيناء يرفضون نقل امتحانات الثانوية العامة إلى المحافظات المجاورة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهالى شمال سيناء يرفضون نقل امتحانات الثانوية العامة إلى المحافظات المجاورة

كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 7:03 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 7:03 م

أثارت التصريحات التى أدلى بها وزير التربية والتعليم طارق شوقى، أثناء زيارته محافظة السويس، أمس، بشأن نقل عقد امتحانات طلاب شهادة الثانوية العامة فى شمال سيناء إلى المحافظات المجاورة بسبب الأوضاع الأمنية فى المحافظة، موجة من الغضب بين أولياء الأمور فى المحافظة.


وتساءل الأهالى عن جدية هذه التصريحات، فى ظل الظروف التى تشهدها المحافظة، حيث تسببت فى إرباك أولياء الأمور والطلاب.


وإزاء حالة الغضب، تواصلت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، بحسب بيان اليوم، مع رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة رضا حجازى، الذى نفى اعتزام الوزارة نقل طلاب الثانوية إلى خارج المحافظة، لأن الامتحانات ستتم فى يونيو المقبل، وهو موعد بعيد نسبيا وهو ما يعنى احتمال انتهاء العملية الأمنية الشاملة، قبل الامتحانات.


وقال حجازى إن أنباء نقل الطلاب للامتحان بالإسماعيلية وغيرها، عار عن الصحة، ولن يتم إلا فى حالة الضرورة القصوى باستمرار العملية الشاملة حتى موعد الامتحانات، ووفقا لتعليمات القوات المسلحة.


وبث عضو مجلس النواب عن شمال سيناء إبراهيم أبوشعيرة، رسالة طمأنة للأهالى، مؤكدا أن الطلاب سوف يؤدون الامتحانات فى لجانهم المعروفة، وليس خارج المحافظة، وأكد عارف أبوعكر، من شيوخ مركز الشيخ زويد، أنه لا داعى للقلق، موضحا أنه تواصل مع المسئولين فى هذا الشأن، وأخبروه بأن نقل الطلاب غير وارد.


من جهتها، اجتمعت وكيلة وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ليلى مرتجى، مع موجهى عموم المواد فى جميع التخصصات والمعلمين المشاركين فى مبادرة «معلم أون لاين»، لدعم الطلاب تعليميا أثناء فترة توقف الدراسة.


وقالت مرتجى فى تصريحات صحفية إن الاجتماع وضع الخطوط العريضة لتطبيق المبادرة، وتم تكليف المعلمين وتوزيعهم على الصفوف، بحيث يشرح كل معلم أو أكثر منهج صف معين، ويكون مسئولا عن عمل الفيديوهات الخاصه به، ويتولى التوجيه مراجعة الفيديوهات من حيث سلامة المادة العلمية.


وأضافت أنه تم تكليف منسق من كل توجيه بتجميع الفيديوهات بعد مراجعتها، وإرسالها لإدارة الجودة بالمديرية، لتحميلها على موقع «يوتيوب»، كما سيتم تحميل الفيديوهات على أسطوانات، وتوفيرها فى أماكن ميسرة، لكى تصل لكل طالب خلال يومين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك