انطلاق فعاليات منتدى «طلاب من أجل مصر» بجامعة جنوب الوادي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات منتدى «طلاب من أجل مصر» بجامعة جنوب الوادي

كتب _ حمادة عاشور:
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 6:36 م

انطلقت بجامعة جنوب الوادي، اليوم الإثنين، فعاليات منتدى طلاب من اجل مصر الذي تنظمه الجامعة، بمشاركة طلاب 13 جامعة مصرية وبحضور الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية الاسبق، ورئيس جامعة المنيا الدكتور جمال ابو المجد، ورئيس جامعة أسيوط الدكتور احمد عبده جعيص، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم و الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث والدكتور كمال جاد امين عام المجالس التخصصية واللواء هشام الحلبي الخبير الاستراتيجي و محمد حلمي البنا المدير التنفيذي لجمعية طلاب من اجل مصر والكابتن مجدي عبد الغني عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة المصري.

واكد رئيس الجامعة الدكتور عباس منصور، أن الجامعة تحرص دائما على توجيه كافة سبل الدعم للأنشطة الطلابية بالتوازي مع دعم العملية التعليمية حتي يتم بناء مواطن مصري يعتز بالعمل التعاوني من اجل بناء الوطن و مواجهة الافكار المتطرفة.

وتحدث وزير التنمية المحلية الاسبق الدكتور احمد زكي بدر، عن أهمية ربط الجامعة بالمجتمع لخلق جيل من الشباب قادر على مواجهة التحديات التي تواجه الوطن و يأتي ذلك عن طريق توفير تواصل وحوار حقيقي بين الشباب و القيادات الشعبية والتنفيذية.

وأشار نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون التعليم الدكتور محمد ابو الفضل بدران، على أن مصر تعيش أجواء تعيد للذاكرة اجواء انتصارات اكتوبر المجيدة حيث تتجلى روح الفداء والتضحية من رجال القوات المسلحة في مواجهة الارهابيين في سبيل سلامة وأمن الوطن.

وأوضح اللواء هشام الحلبي، عن اهم التحديات التي تواجه الامن المصري، فيما أشاد الدكتور كمال جاد أمين عام المجالس التخصصية، بمجهودات الدولة المبذولة في التنمية كما حث جميع الشباب على التوجه الى صناديق الانتخابات حتى يقولوا كلمتهم للعالم بأسره.

ولفت عضو مجلس أتحاد الكرة المصري الكابتن مجدي عبد الغني، على ضرورة الخروج والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة للحفاظ على الامن والامان الذي تحقق حيث يأتي في مقدمة الاولويات و يأتي بعده الصحة والتعليم.

واضاف الدكتور علي الدين القصبي منسق الانشطة الطلابية بالجامعة بأن المنتدى سوف يناقش على مدار يومين عدة موضوعات منها مصر والتحديات الخارجية وافاق التنمية وايضا الامن ودوره في التنمية كما تتضمن الفعاليات نموذج محاكاة مجلس وزراء مصر.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور عباس منصور والدكتور احمد زكي بدر بتكريم اسر الشهداء، كماشهد الاحتفال لفيف من القيادات الامنية ورجال الجيش واعضاء مجلس النواب ورجال الدين الاسلامي والمسيحي ولفيف من القيادات الشعبية و التنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك