بالصور .. حفل جوائز «البافتا» يدعم حملة «انتهى الوقت» لمواجهة التحرش الجنسي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور .. حفل جوائز «البافتا» يدعم حملة «انتهى الوقت» لمواجهة التحرش الجنسي

كتبت- نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:16 ص | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:16 ص

5 جوائز للفيلم البريطاني Three Billboards Outside Ebbing, Missouri
أقيم أمس الأحد، حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون «البافتا»، الذي تشارك به المملكة المتحدة في موسم الجوائز كل عام.

وأقيم الحفل هذا العام في مسرح «رويال ألبرت هول» وسط العاصمة البريطانية، في دورته الـ71، بحضور الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وقدمت الحفل الممثلة البريطانية جوانا لوملي.

وكما حدث في حفل جوائز الجولدن جلوب، الذي أُقيم الشهر الماضي، غلب اللون الأسود على أزياء الفنانين والفنانات في حفل «البافتا»، تضامنا مع حملة «انتهى الوقت»، التي تهدف إلى تحسين معاملة النساء العاملات في مجال الترفيه والمجالات الفنية، امتدادا لحملة «أنا أيضا»، ألتي أظهرت عدد كبير من حوادث التحرش الجنسي التي تعرضت لها النساء في مجال العمل الفني من قبل بعض المنتجين والممثلين.

وحصل فيلم «ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبنج، ميسوري»، على خمس جوائز، وهي «أفضل فيلم، وأفضل فيلم بريطاني، أفضل سيناريو أصلي لمخرج الفيلم وكاتبه مارتن ماكدوناه، وجائزة أفضل ممثلة لبطلته الممثلة فرانسيس مكدورماند، وجائزة أفضل ممثل مساعد الممثل سام راكويل».

الفيلم يتحدث عن قصة أم فشلت الشرطة في العثور على الجاني الذي قتل ابنتها، فقامت بشراء ثلاث لوحات إعلانية للفت انتباه العامة إلى القضية، أُصدر في نوفمبر 2017، وحصل على أربعة جوائز في حفل الجولدب جلوب.

وألقت فرانسيس مكدورماند، 60 عاما، خطابا بعد فوزها بالجائزة، تؤكد فيه دعمها لحركة «انتهى الوقت» النسائية، رغم أنها لم تتمكن من ارتداء اللون الأسود وظهرت بفستان وردي اللون.

وحصل المخرج جيليرمو ديل تورو، على جائزة أفضل مخرج عن فيلم The Shape of Water، أو شكل الماء، وفاز أيضا بجائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار الفرنسي ألكساندر ديبلا، فضلا عن جائزة تصميم الإنتاج.

ونال الممثل جاري أولدمان، جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Darkest Hour، ويجسد فيه شخصية رئيس الوزراء البريطاني وينستون تشرشل، وقدمتها له الممثلة سلمى حايك، وحصل الفيلم على جائزة أفضل مكياج، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة دور مساعد لأليسون جاني، عن دورها في فيلم I, Tony.

وقدمت الأكاديمية جائزتها الشرفية التي تمنح لفنان بارز عن مجمل أعماله للمخرج ريدلي سكوت، ولم يفز الفيلم العربي الوحيد الذي شارك في المسابقة «رجل يغرق» للمخرج مهدي فليفل بأي جائزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك