«أمهات مصر»: تلقينا اعتراضات على مواد العلمي رياضة بجدول الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أمهات مصر»: تلقينا اعتراضات على مواد العلمي رياضة بجدول الثانوية العامة

عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم
كتبت- منى زيدان
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:02 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:02 م

أعلنت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن تلقي الاتحاد مئات المقترحات من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة حول الجدول المقترح لامتحان شهادة الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية.

وقالت «أحمد»، إن أبرز المقترحات تنصب على المواد الخاصة بشعبة العلمي رياضة خاصة مادة الكيمياء، حيث لا يوجد وقت بينها وبين المادة السابقة لها وهي الرياضيات التطبيقية «الديناميكا»، ثم بعدها مباشر بيومين مادة الأحياء، مؤكدين أنه لا يوجد وقت كاف لمراجعة تلك المواد المهمة.

وأكدت أن هناك حالة من القبول العام بين أولياء الأمور والطلاب فيما يخص الجدول الخاص بمواد شعبة العلمي علوم، على عكس الجدول الخاص بشعبة العلمي رياضة، حيث لا يتناسب تماما وغير عادل ولابد من إعادة توزيع تلك المواد المهمة حتى يستطيع الطلاب مراجعتها جيدا، إضافة إلى زيادة المدة الزمنية للامتحان في تلك المواد الخاصة بالعلمي رياضة.

وذكرت أنها أجرت اتصالا مع الطالب أحمد محمد، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، وتم إرسال مقترحات أولياء الأمور والطلاب الخاصة بجدول الثانوية العامة له، لعرضها في الاجتماع الذي سيُعقد بين الطلاب أعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، والدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام لوزارة التربية والتعليم، للوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان ثم عرضه على الوزير لاعتماده، مؤكدة أن رئيس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية أبدى ترحيبه وشكره لاتحاد أمهات مصر، لمساعدتهم في توصيل مقترحات وآراء أكبر عدد ممكن من أولياء الأمور والطلاب لهم لعرضها على الوزارة خلال الاجتماع.

وكان العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة قدموا عبر صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على «فيسبوك»، آرائهم ومقترحاتهم الخاصة بجدول الثانوية العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك