فيديو.. «التعليم»: خيارات متعددة لطلبة سيناء مراعاة لصالحهم في الامتحانات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «التعليم»: خيارات متعددة لطلبة سيناء مراعاة لصالحهم في الامتحانات

الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:16 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:16 م

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن هناك تنسيقا كاملا مع الجهات الأمنية لتحقيق ما في صالح طلاب سيناء، مشيرًا إلى إمكانية تأمين امتحانات الطلاب في أماكنهم أو نقلهم إلى محافظة مجاورة وتوفير كافة سبل الإقامة والإعاشة، في حالة امتداد الظروف الحالية.

وأضاف «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الإثنين، أن طلاب سيناء لهم الحق في تأجيل امتحانهم إلى الدور الثاني، مؤكدًا أنهم في هذه الحالة سيحصلون على درجتهم كاملة.

وتابع: «إذا أراد الطالب تأجيل امتحانه إلى الدور الثاني فإننا سنمنحه الدرجة كاملة، لأنه من المعروف أن الطالب في الدور الثاني يحصل على نصف الدرجة، وهذا استثناء لطلاب سيناء».

ونوه بوجود مجموعة كبيرة من الخيارات أمام طلاب سيناء، مطمئنًا الطلاب باتخاذ إجراءات كثيرة مع الجهات الأمنية.

وأوضح أن جدول امتحانات الثانوية العامة، تم عرضه على موقع الوزارة لطرحه للحوار وتلقي الاقتراحات بشأنه حتى يوم الأحد المقبل، قبل الجلوس مع المكتب التنفيذي لاتحاد الطلاب، وضع الجدول النهائي.

وأشار إلى تخفيف الوزارة من مناهج المراحل الأساسية المختلفة لطلاب الجمهورية، بتحديد بعض الأجزاء للإطلاع فقط، بما لا يخل بالعملية التعليمية، موضحًا أن مديري العموم بالوزارة يعملون منذ 20 يومًا على تخفيف المناهج بتوجيهات من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم؛ نظرًا لعدة أحداث يشهدها الفصل الدراسي الثاني تتسبب في غياب الطلاب، ومن بينها الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت إلى عمل لجنة موسعة من الوزارة حاليًا على تحديث المناهج للعام المقبل، بالتركيز على المفاهيم الأساسية وتضمين الأنشطة الجذابة وخفض نسبة «الحشو»، وفق وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك