رئيسة وزراء بريطانيا بالحجاب فى فعالية «زر مسجدى» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيسة وزراء بريطانيا بالحجاب فى فعالية «زر مسجدى»


نشر في: الإثنين 19 فبراير 2018 - 6:39 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2018 - 6:39 م

شاركت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى، أمس، فى فعالية «زر مسجدى»، التى تقام سنويا فى بريطانيا منذ 2015 بهدف تعزيز الحوار بين أصحاب الأديان المختلفة.

 

ونشر مجلس مسلمى بريطانيا منظم الفعالية على حسابه فى موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أمس، صورا لماى محجبة وتلقى كلمة داخل مسجد «ميدينهيد» فى مقاطعة باركشير جنوب شرقى البلاد.

 

ووصفت ماى زيارتها للمسجد بأنها «فرصة ثمينة للتعرف على الإسلام وللتأكيد على أنه دين السلام»، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

 

وشارك أيضًا فى فعالية «زر مسجدى» عدد من السياسيين البريطانيين البارزين، بينهم رئيس بلدية لندن صادق خان، ورئيس حزب العمال المعارض جيريمى كوربن.

 

وفى إطار الفعالية فتح أكثر من 200 مسجد فى مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى فى البلاد، متيحة لهم الاطلاع بأنفسهم على شعائر المسلمين، والتعرف على مساجدهم.

 

من جانبه، أشار الأمين العام لمجلس مسلمى بريطانيا هارون خان، فى تعليق على الفعالية إلى أنها «سجلت هذه السنة، افتتاح أكبر عدد من المساجد أبوابها أمام العامة فى بريطانيا، تطبيقا لشعار «أبواب مفتوحة، مساجد مفتوحة، مجتمعات منفتحة». وتقام الفعالية التى ينظمها مجلس مسلمى بريطانيا، للعام الرابع على التوالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك