جامعة قناة السويس تنظم قافلة متكاملة في مركز بئر العبد - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة قناة السويس تنظم قافلة متكاملة في مركز بئر العبد

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:07 م

نظمت جامعة قناة السويس، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، قافلة متكاملة للإصحاح البيئي، بقرية السادات بمركز بئر العبد بشمال سيناء، تحت رعاية اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور عاطف أبو النور، رئيس جامعة قناة السويس.

وأكد العميد إيهاب فرغلي، رئيس مركز ومدينة بئر العبد، أن القافلة ضمت نخبة متميزة من الأساتذة في مجالات وتخصصات الطب البشري بتخصصاته "باطنه، أطفال، نساء، عظام، جراحة، جلدية، مسالك، طب أسرة، رمد، أنف وأذن"، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض والطب البيطري، والإرشاد الزراعي والتربية، والتثقيف الصحي.

وأشار فرغلي إلي توقيع الكشف الطبي علي المواطنين وصرف العلاج بالمجان، بجانب الكشف البيطري علي الأغنام والماعز والماشية، وعمل مسح زراعي شامل بالقرية، وتعريف المزارعين ببرنامج توزيع المبيدات و كيفية استخدامها.

وأعلن فرغلي، عن تنظيم ندوة في مجال التثقيف الصحي تناولت العديد من الموضوعات منها عمل تثقيف صحي للأمهات عن كيفيه تربية الأطفال ومناقشة مشاكل صحية نسائية وتنظيم الأسرة وتغذية الأطفال، وكذلك عمل توعيه للأطفال حول كيفية النظافة الشخصية والوقاية من الأمراض.

يأتي ذلك في إطار القوافل التي ينفذها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة قناة السويس لعدد من الفري والتجمعات بمحافظة شمال سيناء، بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018/ 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك