«تدريب الأطباء»: بدء إجراءات الاعتماد الدولي لشهادة «البورد المصري» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تدريب الأطباء»: بدء إجراءات الاعتماد الدولي لشهادة «البورد المصري»

أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:40 م

أعلنت الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، عن بدء اتخاذ الإجراءات اللازمة للاعتماد الدولي لشهادة البورد المصري.

وقال الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة، إنه تم تشكيل لجنة تضم 24 عضوا تم ترشيحهم من اللجان العلمية المتخصصة المفعلة بالهيئة لاتخاذ الإجراءات الخاصة بـ"الاعتماد الدولي" للبورد، موضحا أن اللجنة تضم عضوين من كل تخصص.

وأضاف "سليمان"، أنه انبثق عن اللجنة المشكلة لجنة أخرى مصغرة مسئولة عن متابعة الخطوات الجادة من أجل نيل الاعتماد الدولي، وتطبيقها على كل التخصصات الموجودة بـ"البورد"، سواء الـ12 تخصص الذين تم فتح باب التسجيل فيهم الآن، أو التخصصات الـ17 المتبقية، والجاري ضمهم وتفعيلهم من قبل "الهيئة" في الفترة المقبلة.

وأوضح أن التخصصات الـ12 هى: "الباطنة العامة"، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال، وطب الأسرة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وجراحة القلب والصدر، والتخدير والرعاية المركزة، وجراحة الأطفال، وطب وجراحة العيون، والأنف والأذن والحنجرة، وطب الطوارئ".

وقال إنه سيجتمع بعدد من الأطباء المصريين العاملين بدول أوروبية ويرغبون في المساهمة بأنشطة "البورد المصري"، بجميع مراحله، سواء بإلقاء محاضرات للأطباء المتدربين، أو المشاركة في الامتحانات، أو تسهيل سفر المتدربين للتدريب بالخارج.

من جهتها، قالت الدكتورة داليا عبدالمحسن، الأمين العام للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، إنه جارٍ حاليا تشكيل اللجان المنوطة بالتخصصات الـ17 الباقية وتمثل باقي الأقسام الكلينيكة بكليات الطب بالجامعات المصرية المختلفة ليتم ضمهم لـ"البورد المصري"، وتفعيلهم في دفعات البورد التالية، لتستكمل بذلك "الهيئة" تحضير البرامج الإكلينيكية المختلفة التي توحد معايير التدريب لكل من يمارس مهنة الطب في مصر.

يذكر أن رفع معايير التدريب وكفاءة الطبيب المصري يعتبر من أهم مقومات تحسين المنظومة الصحية بمصر، وهو ما يعمل عليه مجلس إدارة الهيئة حاليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك