السبت.. «اتحاد الطلاب» يناقش مقترح جدول امتحانات الثانوية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. «اتحاد الطلاب» يناقش مقترح جدول امتحانات الثانوية

أرشيفية
أرشيفية
 نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 9:42 م

يناقش اتحاد طلاب مدارس مصر، مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2018/2019، «المقرر البدء فيها 9 يونيو المقبل»، وذلك خلال اجتماع يعقد السبت المقبل، بالمقر الرئيسى للاتحاد.

وقال رئيس اتحاد طلاب مدارس مصر فيصل عمر، إن وزارة التربية والتعليم، انتهت من إعداد مقترح جدول امتحانات الثانوية العامة، حيث تبدأ مناقشته مع مدير إدارة الامتحانات خالد عبدالحكم.

بداية من السبت المقبل، مؤكدا أن الاتحاد سيراعى خلال تلك المناقشة ترتيب المواد للشعب الثلاث «علمى رياضة وعلمى علوم والأدبى»، مع وجود وقت كافٍ للمراجعة بين المواد.

وأضاف عمر لـ«الشروق»، أن الاتحاد يضم ممثلين للطلاب من جميع محافظات الجمهورية، موضحا أن القرار النهائى للاتحاد بشأن الجدول لن يصدر يوم السبت حتى يتم استطلاع رأى أكبر عدد من الطلاب.

وأشار، إلى أن الاتحاد ينعقد على مدى ثلاثة أيام لمناقشة الجدول، وحال تطلب الأمر تأجيل اتخاذ القرار لبعد أيام الانعقاد سيتم التأجيل حتى يتم الاتفاق عليه وذلك حفاظا على مصلحة الطلاب.

إلى ذلك، بدأت وزارة التربية والتعليم فى تدريب رؤساء اللجان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة على أعمال امتحانات الثانوية العامة، وذلك بعد الاستقرار على أسماء المرشحين بعد خضوعهم لمقابلات شخصية والانتهاء من الاستعلام الأمنى عنهم.

من جهة أخرى، يواصل طلاب الثانوية العامة تسجيل الاستمارات الورقية بالمدارس لدخول الامتحانات، ومن المقرر عقب انتهاء هذه المرحلة، إرسال استمارات الطلاب إلى الكنترولات حتى يتم إعداد كشوف المناداة وتجهيز أرقام الجلوس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك