جامعة الإسكندرية تدعو وكلاء الكليات للمشاركة في الاحتفالات والمناسبات الدولية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية تدعو وكلاء الكليات للمشاركة في الاحتفالات والمناسبات الدولية

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:28 م

أكد الدكتور علاء رمضان نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الثلاثاء، ضرورة مشاركة وكلاء الكليات في الاحتفالات والمناسبات الدولية والعالمية السنوية مثل اليوم العالمي للمرأة، واليوم العالمي للمياه، ويوم الصحة العالمي، ويوم الأرض العالمي، واليوم العالمي للصحة والسلامة في مكان العمل.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ووافق المجلس على إنشاء غرفة حفظ مركزية في جميع إدارات الجامعة وذلك لتنظيم حفظ المستندات طبقا لشروط السلامة والصحة المهنية والأرشفة الصحية.
كما وافق المجلس على إصدار نشرة دورية لوحدة إدارة المشروعات، وسيتم نشرها بشكل دوري في أول أسبوع من كل شهر؛ بهدف تمكين الباحثين من نشر أبحاثهم العلمية، كما وقعت الوحدة اتفاقية مع هيئة التبادل الثقافي الألماني لتدريب الباحثين بالجامعة.

ووافق المجلس على مقترح كليه السياحة والفنادق بوضع إستاند أمام كل تمثال من التماثيل المعروضة في الميادين العامة بمدينة الإسكندرية يضم معلومات ووصف عن التمثال وخامات وسنة الصنع وذلك بالتعاون مع المحافظة.

وتم عرض الخطة الاستراتيجية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة (2020 - 2025)؛ تمهيدًا لإعداد المقترح النهائي للقطاع.
واستعرض المجلس الفعاليات التي تجرى على هامش الملتقى البيئي التاسع الذي سيعقد في 19 أبريل القادم تحت عنوان "مستقبل بحيره مريوط وتنمية الإسكندرية" والتي بدأت بإطلاق قافلة مجتمعية مجمعة لخدمة أهالي منطقة باب الأحرار "العبيد" والكوبري بأبيس.

كما وافق المجلس على إنشاء 8 مراكز خدمية للقطاع وعرض اللائحة المالية والإدارية الخاصة بتلك المراكز وهي (مركز صيانة وإصلاح الأجهزة العلمية والإلكترونية وطفايات الحريق - مركز دراسات مكافحة النمل الأبيض - مركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية - مركز تسويق الخدمات الجامعية - مركز السلامة والصحة المهنية - مركز الأزمات والكوارث - مركز جامعة الإسكندرية للتنمية الأفريقية - مركز النانو تكنولوجي).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك