رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع السفير البريطاني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع السفير البريطاني

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:22 م

بحث الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية مع جيفري آدامز سفير بريطانيا بالقاهرة -في أول زيارة له للجامعة بعد توليه مهام منصبه الجديد- سبل التعاون مع الجامعات البريطانية في المجالات الأكاديمية والبحثية في التخصصات المختلفة.

وأوضح الكردي -وفقًا لبيان صادر عن جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء- أن الجامعة لديها العديد من اتفاقيات التعاون والبرامج والمشروعات العلمية المشتركة مع العديد من الجامعات البريطانية، ورحب باستقبال طلاب من بريطانيا للدراسة بمركز تعليم اللغة العربية للأجانب بكلية الآداب لتعلم اللغة والثقافة العربية.

وأكد السفير -خلال الزيارة- على اهتمامه بملف التعليم، مشيرًا إلى ضرورة التوسع والتنوع وجذب شركاء لنقل التكنولوجيا الحديثة في المجالات العلمية الحديثة المختلفة، بما يحقق منافع مشتركة لكلا الطرفين.

كما أبدى السفير تفاؤله بالإنجازات والمشروعات العلمية التي تجرى على أرض مصر وبناء جامعات دولية على أحدث الطرز العلمية في مدينة العلمين، والعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تأتي وفق رؤية ثاقبة بأهمية العلم والبحث العلمي في نهضة الأمم، وضرورة التحرك في هذا المسار لتخريج أجيال قادرة على مواكبة التطورات وصناعة المستقبل.

كما أشاد السفير بالتقدم المهم لمؤشرات أداء الاقتصاد المصري، وفرص الاستثمار التي تقدمها مصر أمام المجتمع الاستثماري الدولي.

حضر اللقاء الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إبراهيم رحاب مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية، والدكتورة جيهان جويفل مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لشئون تدويل التعليم العالي والتعاون الدولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك