هاني يونس: 3.5 مليارات جنيه دعم نقدي لا يرد للإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هاني يونس: 3.5 مليارات جنيه دعم نقدي لا يرد للإسكان الاجتماعي

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 4:04 ص

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إنه منذ تقليد الدكتور عاصم الجزار، وزيرًا للإسكان، بدأ في عقد اجتماعات متتالية مع قطاعات الوزارة المختلفة بدأها بهيئة المجتمعات العمرانية للوقوف على الموقف التنفيذي من المدن الجديدة على مستوى الجمهورية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن كلف الإسكان الاجتماعي بسرعة الإنجاز وجودة التنفيذ في المشروعات المتلفة، أعقبه اجتماعًا مع مسؤولي قطاع المرافق للاطلاع على ما تم إنجازه من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

وتابع أن الإسكان الاجتماعي يقع على رأس أجندة الوزارة باعتباره المشروع الأضخم بالمنقطة، متابعًا أن هناك حوالي 600 ألف وحدة سكنية في المشروع حتى الآن، تم تنفيذ حوالي 350 ألف وحدة وجار تشطيب الباقي لتسليمها خلال العام الجاري.

وواصل أن هناك 20.4 مليار جنيه قيمة التمويل العقاري الممنوح للمواطنين الذي حصلوا على تلك الوحدات بفائدة تبلغ حوالي 7% وهي الأقل في السوق، مستطردًا أن هناك 3.5 مليارات جنيه دعم نقدي لا يرد للإسكان الاجتماعي.

وأوضح أن الدولة تدعم المواطنين الذين يحصلون على وحدات الإسكان الاجتماعي بمبلغ مالي يتراوح بين 5 آلاف حتى 40 ألف جنيه، معقبًا: «الدولة تخصم هذه المبالغ من قيمة الوحدة حسب دخل وعمر كل مواطن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك