وزير التعليم: تتطوير مناهج مصر كلها في 6 سنوات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: تتطوير مناهج مصر كلها في 6 سنوات

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 8:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 8:57 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن الوزارة تعمل على تحريك قطار التطوير للمراحل التعليمية الأخرى غير الثانوية العامة، مؤكدا أنه يعمل على اختصار مشوار التطوير في 6 سنوات.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الدكتور طارق شوقي اليوم الثلاثاء، بقاعة المجلس النفيذي لمحافظة بورسعيد مع بعض الطلاب وأولياء الأمور بحضور القيادات التعليمية والتربوية بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، بحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور نبوي باهي، وكيل المديرية، والدكتور عاطف علم الدين، رئيس مجلس الأباء، وفي بداية الاجتماع وقف وزير التعليم تحية للطلاب وللمعلمين؛ لتفاعلهم بجد في استخدام جهاز التابلت، وحرصهم على إنجاح منظومة التعليم الجديدة.

وأوضح الوزير أنه سيتم تغيير مناهج التعليم في مصر كلها خلال 6 سنوات، متابعا: «سنرى تحسن في نتيجة التعليم الإلكتروني، في مارس المقبل».

وأضاف: «نحتاج 3 ونصف مليار جنيه ثمن أجهزة التابلت لجميع طلاب المدارس، وهناك فكرة للفصول المتنقلة؛ لحل مشكلة الكثافة في 3 سنوات تبدأ من سبتمبر المقبل»، لافتا إلى أن مصر ستعمل على إنشاء 30 مدرسة في دول أحوض النيل بإفريقيا وتمد طلابها بأجهزة التابلت أيضا.

ولفت الوزير إلى أنه سيجتمع مع وزير التعليم الإماراتي يوم 25 الجاري؛ لمناقشة دخول بنك المعرفة للإمارات، موضحا: «سنراعي تحقيق المهارات الحياتية، وتعليم التربية النفسية وريادة الأعمال، وتعليم الطلبة كيفية التعامل مع الناس».

وأكد الوزير أن نظام التعليم الإلكتروني سيطبق بالجامعات دفعة 2021.

من جانبه، قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ما شاهده بعينه إعجاز كان يحلم به؛ لإحداث طفرة في تعليم بورسعيد، لافتا إلى أن الطلاب بدأوا تخوف الأباء، ومحوا تشكيك الكبار في المنظومة التعليمية الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك