الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 4:08 ص القاهرة القاهرة 20.4°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

«الزراعة» توافق على صرف 155 مليون جنيه قروضًا لدعم صغار المزارعين

الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة
كتب: السيد علاء
نشر فى : الأحد 19 مارس 2017 - 1:35 م | آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 1:35 م

وافق مجلس أمناء برنامج التنمية الزراعية، خلال اجتماعه برئاسة الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، اليوم الأحد، على صرف قروض لدعم برامج التنمية الزراعية لصغار المزارعين والمربيين بقيمة إجمالية بلغت حوالي 155 مليون جنيه.

وأكد وزير الزراعة، خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، أهمية البرنامج في دعم مشروعات التنمية الزراعية المختلفة، لافتًا إلى أنه ساهم بشكل كبير في تمويل مشروعات خاصة بالإنتاج الحيواني والداجني، وإنتاج وتصنيع الألبان، والإنتاج السمكى، فضلًا عن النهوض بالمحاصيل الحقلية، والميكنة الزراعية، ومدخلات الإنتاج الزراعى، ومعاملات ما قبل وما بعد الحصاد، فضلًا عن التسويق الزراعي، ومشروعات الخدمات البيطرية وتسمين عجول البتلو.

وأوضح البنا، أن كل المشروعات التي يمولها البرنامج ويوافق على منح قروض لأصحابها، تخدم مجالات الأنشطة الزراعية المختلفة، بهدف زيادة الناتج الزراعي القومي، وزيادة الاستثمار في هذا المجال، وتشجيع القطاع الخاص في المساهمة فيه.

وأكد أن تلك القروض يتم إتاحتها للأفراد والجمعيات، والشركات العاملة في برامج التنمية المختلفة فى قطاعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني والسمكي والتصنيع الغذائي، وتطوير نظم الري، وتوفير مدخلات الإنتاج.

ووافق المجلس على منح قروض بقيمة 16.1 مليون جنيه، لتمويل مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والدواجن، والأسماك والبساتين، فضلاً عن 8 مليون جنيه، لدعم مشروعات التعاون فى القطاع الخاص والاستثماري في الريف، دعم مدخلات الإنتاج الزراعي وبرامج التسويق ومعاملات ما بعد الحصاد.

ووافق أيضًا على منح قروض بقيمة 15.5 مليون جنيه، لدعم القدرات التسويقية للمزارعين في الريف، و62.7 مليون جنيه، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن 1.8 مليون جنيه لدعم المجالات المرتبطة بالخدمات البيطرية والأطباء البيطريين، و6.4 مليون جنيه لدعم مشروع تسمين البتلو.




شارك بتعليقك