الخميس 17 أغسطس 2017 11:29 م القاهرة القاهرة 29.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

140 حدثا ثقافيا و500 مشارك في معرض الإسكندرية للكتاب

كتبت ـ هدى الساعاتى
نشر فى : الأحد 19 مارس 2017 - 7:31 م | آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 7:31 م

يفتتح الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الخميس المقبل، معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة مكتبة الإسكندرية والهيئة المصرية للكتاب في تنظيم معرض واحد في أرض مكتبة الإسكندرية وأرض كوتة للمعارض.

ويستضيف المعرض هذا العام إيطاليا كضيف شرف، وينظم المركز الثقافي الإيطالي العديد من الأنشطة داخل المعرض، وتم تخصيص جناح خاص للكتب الإيطالية ومعرض للصور داخل المعرض.

ويشهد المعرض العديد من الفعاليات الثقافية تصل إلى أكثر من 140 حدث ثقافي متنوع في مجالات الفن والأدب والإعلام والعلوم الاجتماعية.

ويقول الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية، إن الفعاليات تبدأ من يوم الافتتاح وبالتحديد في الخامسة مساء بعرض كتاب "أطفال مصر.. أرض النيل" للإيطالي دايفيد لورنزون، تتحدث عنه كل من د. جوزيبينا كابريوتي مدير مركز الآثار الإيطالي بالقاهرة، ود. باربرا ماورينا من متحف الحضارة روفيريتو بإيطاليا، يعقبه عرض مهرجان أفلام الآثار للدكتورة بربرا ماورينا، وفي السابعة مساء تقام أمسية قراءات قصصية تقدمها الأديبة الشابة شيرين طلعت، ثم عرض فنون شعبية لفرقة من فرق قصور الثقافة بالإسكندرية، ويقام العرض بأرض كوتة.




شارك بتعليقك