الأربعاء 18 أكتوبر 2017 5:47 ص القاهرة القاهرة 21.7°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

مساعد وزير التضامن: 120 ألف تظلم منذ بدء «كرامة وتكافل» حتى الآن

 نيفين قباج مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين قباج مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - آية عامر:
نشر فى : الأحد 19 مارس 2017 - 1:14 م | آخر تحديث : الأحد 19 مارس 2017 - 1:14 م

«قباج»: نتحقق جيدا لضمان وصول الدعم لمستحقيه
قالت نيفين قباج مساعدة وزيرة التضامن الاجتماعي للبرامج الحماية الاجتماعية، إن الوزارة تقوم بإعداد بحث لدراسة جميع الأسر المتظلمة في برنامج «كرامة وتكافل»، مشيرة إلى أن إجمالي التظلمات منذ بداية البرنامج حتى الآن ما يقرب من 120 ألف تظلم.

وأكدت «قباج» لـ«الشروق»، أن الوزارة تَعِد تحقق ميداني مكثف، لضمان وصول الدعم لمستحقيه، فضلا أنه سيتم صرف ما يقرب من 600 مليون جنيه عن طريق البريد خلال الفترة المقبلة من ضمن برنامج «كرامة وتكافل».

وأشارت مساعدة وزيرة التضامن إلى أنه سيتم مراجعة معاش الضمان الاجتماعي بمعايير «كرامة وتكافل»، قائلة: «نسعى أن يكون معاش الضمان يغطي جميع الفئات التي لم يغطيها كرامة وتكافل».

يذكر أن المحور الأول من البرنامج «تكافل» يتضمن صرف مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية، منها 325 جنيهًا للفرد بالأسرة الواحدة، مع صرف مساعدة شهرية لكل طالب بالأسرة؛ وذلك بقيمة 60 جنيهًا لطالب المرحلة الابتدائية، و80 جنيهًا لطالب المرحلة الإعدادية، و100 جنيه لطالب الثانوي، بحد أقصى 3 طلاب، شريطة أن تلتزم الأسر المستفيدة بالشروط، وهي بالنسبة للأطفال أكبر من 6 سنوات، أن يكونوا مسجلين بالمدارس بنسبة حضور لا تقل عن 80% من عدد أيام الدراسة، إذ يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة موقف انتظام حضور أطفال الأسر المستفيدة.

أما بالنسبة للأطفال أقل من 6 سنوات، فتلتزم الأسرة بمتابعة برامج الوقاية والصحة الأولية للأطفال والأمهات بالوحدات الصحية الحكومية، مشيرة إلى أنه تمت مناقشة هذا الشرط مع وزارة الصحة للتأكد من توافر الخدمة للأم والأطفال، والمساعدات الشهرية لكبار السن والمعاقين.




شارك بتعليقك