فيديو.. «مروان»: ملف حقوق الإنسان بات يستخدم سياسيا ضد الدول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «مروان»: ملف حقوق الإنسان بات يستخدم سياسيا ضد الدول

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 5:30 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 5:35 م

قال المستشار عمر مروان، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، إن ملف حقوق الإنسان أصبح يستخدم سياسًا ضد مصر وغيرها من الدول، أكثر من استخدامه موضوعيًا.

وأضاف «مروان»، خلال لقائه ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الاثنين، أنه يكون هناك إصرار على أن مصر مخالفة، رغم سيرها في الطريق الصحيح، إلا أن بعض الجهات تستهدف من وراء ذلك أن ترسخ صورة ذهنية عن مصر، مشيرًا إلى أهمية اللقاء والتواصل المباشر في الرد على ما يثار حول مصر من اتهامات، مثلما جرى مؤخرًا عندما سافر إلى جنيف.

وأوضح أن هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيه مصر تقريرًا في نصف المدة لمراجعة مجلس حقوق الإنسان في جنيف، متابعًا: «ذهبت وأنا أحمل حمل توضيح حقيقة موقف دولة أمام مجتمع عالمي، وهي دولة لها خصوم كثيرين يدفعون دائمًا في اتجاه أنها تنتهك حقوق الإنسان، وأنا أتحمل مواجهة ذلك بالحقائق».

وأشار إلى ارتياحه لما عرضه في مجلس حقوق الإنسان وما أوقعه من تأثير، مشيدًا بدور الدبلوماسية المصرية في هذا الصدد، والتي أعدت المسرح في جنيف قبل إلقائه للتقرير، وإعدادها عدة مقابلات لشرح موقف مصر.

وذكر أن التواصل المباشر للرد على الاتهامات له عدة مميزات، على رأسها أن من يقف بجانبنا مجاملة فسيقف عن قناعة، كما أن من يهاجم سيتراجع أمام قوة الأدلة والحقائق، بينما من يتخذ موقفًا سياسيًا فلن يتراجع، لافتًا إلى لقائه مع المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد، والذي أشاد بإعداد مصر للتقرير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك