جمعة.. أول لاعب في تاريخ التنس المصري يتصدر التصنيف ناشئ ومحترف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمعة.. أول لاعب في تاريخ التنس المصري يتصدر التصنيف ناشئ ومحترف

إبراهيم سعيد
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 2:36 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 2:36 م

تصدر اللاعب الناشيء محمد عمرو جمعة، لاعب المنتخب الوطني للتنس، تصدر الترتيب العام للاعبي التنس الرجال في مصر، نتيجة مجموع النقاط الحاصل عليها من بطولات الجمهورية التي فاز بها خلال الأشهر الثمانية الماضية.

وكان اللاعب صاحب الـ 18 عامًا قد فاز منذ مطلع العام الحالي بفردي بطولة الجمهورية التي أقامها الاتحاد المصري للتنس على ملاعب نادي سماش الرياضي للتنس في الفترة من 1 فبراير إلى 18 فبراير 2018، وفردي بطولة النادي الأهلي المفتوحة للتنس التي أقيمت على ملاعب النادي بالجزيرة في الفترة من 22 فبراير إلى 11 مارس 2018، بالإضافة إلى الميدالية الفضية لبطولة الجامعات المصرية التي أقيمت الشهر الماضي.

وكان جمعة فاز في نوفمبر الماضي ببطولة مصر الأهلية للتنس، التي أقيمت على ملاعب نادي الصيد، وهي بطولة الجمهورية الرئيسية الأقوى والأعلى تصنيفاً من حيث عدد النقاط، في واقعة كانت الأولى من نوعها في تاريخ هذه البطولة الهامة بـأن يفوز بها لاعب ناشيء وحر لا يمثل أي نادٍ وفي نفس الوقت متصدراً لترتيب الرجال بالإضافة إلى كونه وقتها المصنف الأول على مرحلة الناشئين تحت 18 سنة.

يذكر أن جمعة قد أنهى أيضًا موسم العام الماضي 2017 متصدرًا التصنيف الرسمي للناشئين تحت 18 سنة، وهو ذات ما تصدره في مراحل الناشئين المختلفة السابقة التي مر بها خلال السنوات العشر الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك