الخميس.. الانتهاء من طباعة بطاقات الاقتراع للانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. الانتهاء من طباعة بطاقات الاقتراع للانتخابات الرئاسية

كتب ـ مصطفى عيد وأحمد الجمل:
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 2:26 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 2:26 م

• مصدر: إبلاغ القضاة بتوزيعهم على اللجان الفرعية.. وكشوف الداخل خالية من أسماء الذين أدلوا بأصواتهم بالخارج
قال مصدر قضائي إن عملية طباعة بطاقات الاقتراع للمصريين في الداخل خلال الانتخابات الرئاسية 2018، سيتم الانتهاء منها قبل بدء التصويت بـ72 ساعة على الأقل، أي بحد أقصى الخميس المقبل.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن عملية طباعة بطاقات الاقتراع للداخل جارية منذ نحو أسبوع، وأنها تستغرق فترة طويلة بسبب أنه يتم طباعة نحو 60 مليون بطاقة هي تقريبًا إجمالي قاعدة بيانات الناخبين خلال انتخابات الرئاسة بشكل عام.

وأشار المصدر إلى أن بطاقة الاقتراع في الداخل مختلفة تمامًا عن شكل بطاقة الاقتراع في انتخابات الخارج؛ منعًا للتلاعب بها خاصة أن الانتخابات داخل مصر ستجرى بعد انتهاء انتخابات الخارج بأكثر من أسبوع كامل.

وأوضح المصدر أن الهيئة انتهت من توزيع القضاة المشرفين على اللجان الفرعية في الانتخابات الرئاسية، وتم إرسال القوائم إلى المحاكم الابتدائية وأندية القضاة على مستوى الجمهورية حتى يعرف كل قاض لجنته، مضيفا أنه تم تخصيص قائمة احتياطية من القضاة ضمت نحو 2000 قاض تحسبا للاعتذارات المفاجئة أو الظروف الطارئة التي قد يتعرض لها أي من القضاة في القائمة الأساسية.

وأوضح أن الهيئة اعتمدت في توزيع القضاة على اللجان القريبة من محال إقامتهم أو محال عملهم حتى يتم تفادي مشاكل فتح اللجان متأخرة عن موعدها المحدد في 9 صباحا بسبب بُعد المسافة بين القاضي واللجنة الموزع عليها أو بسبب تعطل الحركة المرورية.

وفيما يتعلق بتصويت المصريين بالخارج، أوضح المصدر أن الهيئة تتلقى تباعًا نتائج فرز الأصوات في كل لجنة فرعية بالخارج، مشيرًا إلى أنه حتى 2 من ظهر أمس لازالت 7 لجان فقط لم ترسل نتائج التصويت بسبب الإقبال الكثيف عليها، وأن من بين تلك اللجان اللجان الخمسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف المصدر أنه سيتم تجهيز قائمة بأسماء الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في الخارج؛ لاستبعادهم من كشوف توزيع الناخبين على اللجان الفرعية داخل مصر، خاصة أنه لا يجوز للناخب أن يدلي بصوته مرة خارج مصر وأخرى داخل مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك