أبوشقة: برنامجى الحفاظ على هوية «الوفد».. ولن أسمح لرءوس الأموال باختطاف الحزب - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبوشقة: برنامجى الحفاظ على هوية «الوفد».. ولن أسمح لرءوس الأموال باختطاف الحزب

كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الإثنين 19 مارس 2018 - 7:33 م | آخر تحديث: الإثنين 19 مارس 2018 - 7:33 م

• بهاء: سأسير على نهج الزعماء الثلاثة.. ويدى ممدودة للجميع
• الخولى: أعد الأعضاء بالتضحية بالوقت والمال.. ومنافسى أب لى ومعلم
قال سكرتير عام حزب الوفد، والمرشح على منصب رئيس الحزب، المستشار بهاء الدين أبو شقة، إنه لا يفضل الحديث عن برنامج انتخابى عند خوض انتخابات رئاسة الحزب؛ لأننا لسنا أمام انتخابات برلمانية أو رئاسة الجمهورية، ولكننا أمام اختبار للمرشحين حول قدرتهم على التمسك بمبادئ الوفد وثوابته، مضيفا: «برنامجى هو الحفاظ على هوية الحزب».

وأضاف خلال لقائه أعضاء الهيئة الوفدية بمحافظة السويس مساء أمس: «برنامجى هو الثبات على المبدأ والتقاليد الوفدية التى تتعرض اليوم للخطر؛ لأننا نواجه محاولات لطمس الهوية الوفدية داخل الحزب الوحيد الذى مازال محتفظا بمبادئه وفكره الذى عهده المصريون منذ ثورة 1919 وحتى اليوم».

وأكد أبو شقة فى بيانه، اليوم، أنه سيسير على نهج زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين متمسكا بتراثهم ومدافعا عن الديمقراطية التى لا يمكن للحزب أن يتخلى عنها، متابعا: «الوفد هو حزب الوحدة الوطنية، والمدافع عن كرامة وشرف وأمن المواطن المصرى، وسندافع عن الطبقات المهمشة متمسكين بتاريخنا فى تحقيق العدالة الاجتماعية، والقرار الوفدى لن يكون فرديا لكنه سيكون مؤسسيا».

وشدد أبو شقة على أنه لن يسمح ومعه جموع الوفديين لرءوس الأموال العابرة للأحزاب باختطاف الوفد الحزب العريق والكبير صاحب مائة سنة من الكفاح والنضال، قائلا: «حزب الوفد ليس للبيع وساضع يدى فى يد الوفديين لحماية الحزب من محاولات تغيير هويته، ويدى ممدوة للجميع».

وأكمل: «جريدة الوفد ستظل أعلامها مرفوعة ولن أسمح ما دمت موجودا داخل حزب الوفد بإغلاقها، وأرفض الأقوال إلى تتردد حول ضرورة إغلاق الصحيفة الورقية والإبقاء على البوابة الإلكترونية، لأن الجريدة جزء من كيان الحزب وهى لسانه وعقله وعينه والحزب بدون الجريدة سيصبح مثل الشخص الذى لاصوت له».

وأردف: «أعدكم أنها لن تغلق أبدا، ولكننا سنقوم بتطويرها، حتى لو اضطررنا للاستعانة بخبراء فى التطوير من الخارج والتطوير سيشمل الصحيفة والبوابة الإلكترونية»، لافتا إلى أنه لديه خطة لمواجهة أزمة إغلاق المقرات المستمر، من خلال تحويلها إلى مراكز دائمة لخدمة المواطنين.

واستطرد: «سنمد كل المقرات بكل الوسائل التى تسمح بتلقى طلبات المواطنين، لتوجيهها بنظام صارم ومنضبط إلى الجهات الحكومية لحلها فى أسرع وقت».

من جانبه، قال المرشح المنافس على مقعد رئيس حزب الوفد حسام الخولى، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أمس: إنه يعد الوفديين بالتضحية بالوقت والمال، وأنه دائما معهم طوال الوقت من خلال فريق عمل متميز ليس له أى علاقة بفواتير انتخابية، مؤكدًا احترامه الشخصى لمنافسه المستشار أبو شقة.

وتابع: «هو بمثابة الأب والمعلم، ولن أقبل بأى تجاوز فى حقه، فقد تربينا على أن يحترم الصغير الكبير، ولن نسمح بأن تنهار قيم تربينا عليها من أجل الانتخابات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك