مقتل شخصين في احتراق سيارتهما المفخخة بقرية شيعية بالبحرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل شخصين في احتراق سيارتهما المفخخة بقرية شيعية بالبحرين

ارشيفية
ارشيفية
دبي – الفرنسية
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 8:06 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 8:06 م

قتل شخصان السبت إثر احتراق السيارة التي كانا يستقلانها والتي عثر فيها على مواد متفجرة، وذلك في قرية شيعية في البحرين التي تشهد منذ 2011 حركة احتجاج يقودها الشيعة على السلطة السنية، كما أعلنت وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت بلاغا بوقوع انفجار في سيارة مدنية في منطقة المقشع.

وأشارت على صفحتها على تويتر إلى أن المعاينة المبدئية كشفت عن العثور على جثتين متفحمتين وإصابة ثالث بحروق تم نقله إلى المستشفى للعلاج.

وأضافت الوزارة أن الفحص المبدئي يشير إلى وجود مواد متفجرة داخل السيارة التي تعرضت للانفجار. وقال شهود إنهم سمعوا دوي انفجار "قوي" قبل أن تشتعل النار في السيارة وأكدوا أن السلطات طوقت المنطقة.

من جهة أخرى أعلنت الوزارة أن ثلاثة من رجال الدفاع المدني أصيبوا في تفجير قنبلة محلية الصنع موضحة ان الانفجار استهدف رجال الدفاع المدني أثناء أدائهم واجبهم بإخماد إطارات مشتعلة على شارع الجنبية بمدخل منطقة القرية.

وأضافت أن أحد المصابين الثلاثة "أُدخل المستشفى ومازال يتلقى العلاج، بينما تمت معالجة الآخرين من إصابات بسيطة".

وفي مواجهة حركة الاحتجاج المستمرة منذ فبراير 2011 شددت السلطات العام الماضي العقوبات على مرتكبي أعمال العنف بحيث تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد في حال سقوط قتلى أو جرحى.

ويقول الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان إن 89 شخصا على الأقل، من غير عناصر الشرطة، قتلوا منذ اندلاع حركة الاحتجاج في البحرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك