تدريبات بحرية بمشاركة 21 دولة على السواحل النيجيرية لمحاربة القرصنة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدريبات بحرية بمشاركة 21 دولة على السواحل النيجيرية لمحاربة القرصنة

أبوجا - أ ش أ
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 2:15 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 2:15 م

تشهد السواحل النيجيرية خلال الأيام المقبلة مناورات بحرية بمشاركة البحرية النيجيرية وسفن من نحو 20 دولة أخرى بينها الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مكافحة القرصنة المنتشرة على خليج غينيا.

وقال قائد البحرية النيجيرية في المنطقة الغربية الأدميرال ساني الادي، في تصريح صحفي اليوم السبت: إن المناورات ستكون فرصة جيدة للدول المشاركة للتغلب على مشاكل القرصنة والاختطاف والانفلات الأمني الذي يضرب منطقة خليج غينيا.

كانت السفارة الأمريكية بنيجيريا قد أصدرت إنذارًا للحكومة النيجيرية مؤخرًا لوقف القرصنة وتحسين الأوضاع في الموانئ خلال ثلاثة أشهر، وإلا سيوقف الجانب الأمريكي إبحار السفن الأمريكية في المياه النيجيرية.

وقال مدير عام الأمن في هيئة الموانئ النيجيرية جميل طاهر، إن وفدًا أمريكيًّا زار نيجيريا مؤخرًا وبحث مع المسؤولين فيها الأوضاع الأمنية في الموانئ، وطالبهم بتحسين الأوضاع الأمنية كشرط لاستمرار إبحار السفن الأمريكية، مشيرًا إلى أن الوفد الامريكي قام بزيارات للموانئ لتفقدها.

وهددت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية نيجيريا مؤخرًا بوضعها على قائمة الدول التي تمتلك موانئ غير آمنة بسبب زيادة أعمال القرصنة والاعتداءات على السفن في المياه الإقليمية النيجيرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك