بعد وقف عرض فيلم «حلاوة روح».. «القومي للأمومة والطفولة» يحذر من عرض فيلم جديد يسيء لـ«المعلمات» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 5:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد وقف عرض فيلم «حلاوة روح».. «القومي للأمومة والطفولة» يحذر من عرض فيلم جديد يسيء لـ«المعلمات»

حلاوة روح
حلاوة روح
نور رشوان
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 5:56 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 5:56 م

بعد قيام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بإصدار قرار بوقف عرض فيلم «حلاوة روح»، حذرت الدكتور عزة العشماوي، الأمينة العامة للمجلس القومي للأمومة والطفولة، من فيلم سيعرض قريبًا، يشوه صورة المدرسة أمام تلاميذها، قائلة: «بطلة الفيلم تجسد شخصية مدرسة تقوم بعلاقة مع أحد تلاميذها».

وأضافت العشماوي في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح أون»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، اليوم السبت، أنها ترغب في عقد اجتماع مع الفنانين وصانعي الأفلام، لمناقشة المواد الدرامية، ومدى تأثيرها على الأطفال والمراهقين، مشيرة إلى أن المجلس القومي للأمومة والطفولة قام بإرسال خطاب لمعدي المواد الدرامية، لبحث هذه الأزمة.

ووصفت العشماوي قرار الحكومة بوقف عرض فيلم «حلاوة روح»، بأنه التزام كانت يجب أن تؤديه الحكومة، مشيرة إلى أن الدستور يلزم الدولة بحماية حقوق الطفل من أي انتهاك، قائلة: «هذا الفيلم كان ينتهك حقوق الطفل، فكيف يكون الفيلم للكبار فقط، وبطله طفل؟!.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد تداولت أنباء عن قيام الفنانة غادة عبد الرازق، بتصوير فيلمها الجديد، وتجسد فيه شخصية مدرسة تُعجب بأحد تلاميذها وتقيم علاقة معه.

وكان محلب، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا يوم الأربعاء الماضي، بوقف عرض فيلم «حلاوة روح» وعرضه على هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، لاتخاذ قرارها النهائي بشأنه، وذلك بعد الهجوم الذي شنه البعض على الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك