الأربعاء 21 نوفمبر 2018 11:08 ص القاهرة القاهرة 24.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

وزير الدفاع يشهد أنشطة تدريبية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية

الفريق أول صدقي صبحي أثناء الأنشطة التدريبية
الفريق أول صدقي صبحي أثناء الأنشطة التدريبية
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : السبت 19 أبريل 2014 - 2:41 م | آخر تحديث : السبت 19 أبريل 2014 - 2:46 م

شهد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى، اليوم السبت، عدداً من الأنشطة التدريببة التي نفذتها عناصر الوحدات الخاصة البحرية بمشاركة القادة والضباط والصف والجنود.

بدأت الأنشطة باستعراض رجال الوحدات الخاصة البحرية مهاراتهم وقدراتهم العالية فى تنفيذ الرمايات من أوضاع الرمي المختلفة، ظهر خلالها مدى القدرة العالية في إصابة الأهداف، وتفقد القائد العام معرضا للأسلحة والمعدات المستخدمة داخل الوحدات الخاصة البحرية.

وشاهد القائد العام، عدداً من الأنشطة القتالية والتدريبية لمقاتلي الوحدات الخاصة، تضمنت العديد من البيانات العملية والمهام التخصصية لكيفية التعامل مع العدائيات المختلفة باستخدام أساليب الاقتحام والاقتراب الحذر والاشتباك مع الأهداف الساحلية، تضمنت تنفيذ الرمايات بالذخيرة الحية من أوضاع الغطس، والرمايات السطحية باستخدام اللنشات السريعة ضد الأهداف، وبيانا عمليا لأسلوب تأمين المسرح البحري ضد العائمات المشتبه بها وأعمال التسلل البحري المختلفة.

وتفقد القائد العام للقوات المسلحة عددا من المنشآت التدريبية والتثقيفية والرياضية والإدارية التي تساهم في الارتقاء بالمهارات التدريبية والقتالية والروح المعنوية العالية لمقاتلي الوحدات الخاصة.

وقام القائد العام بتكريم المتميزين من رجال الوحدات الخاصة البحرية؛ وذلك لتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها وما يبذلونه من جهد فى التدريبات للوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة القتالية.

والتقى بقادة وضباط وصف وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بقيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وأعرب ـ خلال اللقاء ـ عن اعتزازه بعطاء رجال القوات المسلحة للوطن ودورهم فى الحفاظ على أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته، وأنه على ثقة من أنهم مواصلون الجهد والعطاء بكل البذل والفداء.

وهنأ القائد العام رجال القوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والثلاثين لتحرير سيناء، ووجه تحية إجلال لرجال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم، فالجيش والشعب عبرا معا من الهزيمة إلي النصر في أكتوبر عام 1973، وامتزجت دماء شهدائهم لتحقيق العزة والكرامة واسترداد سيناء كاملة وعودتها إلى أرض الوطن.

وطالب القادة والضباط على جميع المستويات بضرورة التواصل مع المرؤوسين، وتوفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً واجتماعياً والحرص على رفع معدلات الكفاءة القتالية للفرد المقاتل.

وقام بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية وذلك لتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها وما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه.

حضر اللقاء الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك