بالفيديو.. «الاستخارة» تبعد مرتضى منصور عن حلمه بـ«الرئاسة» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«7 دقائق» لإعلان عدم الترشح و«43 اخرى» هجوم..

بالفيديو.. «الاستخارة» تبعد مرتضى منصور عن حلمه بـ«الرئاسة»

مرتضي منصور
مرتضي منصور
معتز سليمان
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 6:50 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 7:08 م

بالحديث عن «حلم» راوده بعد أداء صلاة الاستخارة، لإعلان موقفة من استكمال إجراءات ترشحه للانتخابات الرئاسية، المقرر لها نهاية مايو المقبل، بدأ المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، مؤتمره الصحفي معلنا عدم الترشح، منهيًا حديثه «عاشت مصر حرة».

«50 دقيقة من الارتجال » هي عمر مؤتمر «منصور» الصحفي لإعلان عدم خوضه انتخابات الرئاسة، خصص منها «7 دقائق» لرواية تفاصيل صلاة الاستخارة، عقبها حلم حسم له عدم خوض الانتخابات، مقابل «43 دقيقة» للهجوم على إعلاميين، لينهي حديثه «عاشت مصر حرة».

بدأ «منصور» مؤتمره الصحفي بالصمت لمدة 3 دقائق، «لم يعلم الحاضرون سببا لذلك السكوت ولم يبرره مرتضى»، وبحضور نجله أحمد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، ليوجه الحضور بضرورة إغلاق هواتفهم المحولة لعدم التشويش عليه أثناء الحديث.

باسم يوسف «مهرج».. وقناة «mbc مصر» «داعمة للإرهاب»

الإعلامي باسم يوسف، حصل على النصيب الأكبر من حديث «منصور»، بسبب حلقاته الساخرة ووصفه بالمهرج والساعي لهدم الدولة.

فيما نال قناة «mbc مصر» الحظ الأوفر من نقد مرتضى في المرحلة الثانية من حديث، قائلا: « قناة داعمة للإرهاب ومهاجم شرس للقوات المسلحة وتسعى لهدم الدولة»، مضيفا «أن الشعب السعودي يرفض تلك السياسات التي تنتهجها القناة، وأنه لا يجد مبررا لتلك الهجمات»، حصلت الراقصة سما المصري، على نصيبها من النقد.

الإعلام عنده توجهات

وعلى الرغم من حضور نحو 15 قناة «فضائية محلية وعالمية» لتغطية فاعليات مؤتمر «منصور» الصحفى، إلا أن الإعلام لم يسلم من نقده ليوزع اتهاماته، قائلا: «الإعلام عنده توجهات، وضيوفه بتكون حسب المرحلة؛ ففي مرحلة المجلس العسكري التركيز كان على ناس غير إلى كانوا في حكم الإخوان غير إلى المتواجدين في المرحلة الحالية».

وفى محاولة منه لتدارك الموقف، اختتم «مرتضى » كلامه بتوجيه الشكر للحضور من الإعلاميين لاهتمامهم بمؤتمراته الصحفية، وخص التلفزيون المصري.

وزير العدل كلف الدولة 20 مليون جنيه لدعم «صباحي»

وبعد مرور 17 دقيقة على المؤتمر دخل وزير العدل، المستشار نير عثمان، فى سباق مرتضى النقدى، والذى قال عنه «منصور»: «إنه داعم حمدين صباحي، من تحت لتحت وفتحله مقرات الشهر العقاري يوم الجمعة؛ علشان يساعده ليستكمل التوكيلات الداعمة لترشحه بمخالفة القانون، ومما ترتب عليه تحمل الدولة تكلفة يوم العمل الزيادة بقرابة 20 مليون جنيه»، مطالبًا الوزير بالاستقالة أسوة بمحافظ الوادي الجديد اللواء محمود خليفة، الذى تقدم باستقالته بعد إعلان دعمه للمشير عبد الفتاح السيسي،» على حد تعبيره، مناشدًا رئيس الحكومة المهندس إبراهيم محلب، التدخل السريع لوقف مثل هذه الأمو».

حمدين صباحى مرشح الإخوان

حمدين صباحي، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، آخر محطات قطار هجوم «مرتضى».. التى بدأها باتهامات عدة؛ منها تقاضي صباحى 4 ملايين جنيه من فلول الحزب الوطني، لينتهي باعتباره مرشح جماعة الإخوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك