أوباما يوقع قانون عدم منح تأشيرة دخول للسفير الإيراني في الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوباما يوقع قانون عدم منح تأشيرة دخول للسفير الإيراني في الأمم المتحدة

الرئيس الأمريكي باراك أوباما
الرئيس الأمريكي باراك أوباما
واشنطن – الفرنسية
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 2:25 ص | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 2:25 ص

وقع الرئيس الأمريكي باراك اوباما الجمعة قانونا ينص على عدم منح تأشيرة دخول أمريكية إلى سفراء في الأمم المتحدة يعتبرون بمثابة تهديد للولايات المتحدة أو أنهم شاركوا في "نشاطات إرهابية" وهو قانون يستهدف السفير الايراني لدى الامم المتحدة.

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انها لن تمنح تأشيرة دخول للسفير الايراني الجديد لدى الامم المتحدة حميد ابو طالبي بسبب "دوره" في ازمة خطف الرهائن في السفارة الاميركية بطهران العام 1979.

وقال باراك اوباما في بيان الجمعة ان المنع الوارد في النص الذي وقعه يجب ان يعتبر بمثابة "توصية" كي لا يتعارض مع السلطة الدستورية للرئيس في قبول او عدم قبول اوراق اعتماد اي سفير.

ويحظر القانون الذي تبناه الكونغرس في 10 نيسان/ابريل دخول "اي ممثل للامم المتحدة يحدد الرئيس انه شارك في نشاطات ارهابية استهدفت الولايات المتحدة او حلفاءها او من الممكن ان يشكل تهديدا للامن القومي الاميركي".

وقال الرئيس خلال توقيع القانون ان "اعمالا تجسسية او ارهابية تستهدف الولايات المتحدة او حلفاءنا هي بدون شك الاكثر خطورة". واضاف "اشاطر الكونغرس قلقه حيال رؤية اشخاص شاركوا في مثل هذه النشاطات يستعملون التغطية الدبلوةماسية ليدخلوا الى وطننا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك