«انتخابات الوفد» ترفض طعن عضو الهيئة العليا للحزب ضد السيد البدوي - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«انتخابات الوفد» ترفض طعن عضو الهيئة العليا للحزب ضد السيد البدوي

السيد البدوي رئيس حزب الوفد
السيد البدوي رئيس حزب الوفد
رانيا ربيع
نشر في: السبت 19 أبريل 2014 - 7:48 م | آخر تحديث: السبت 19 أبريل 2014 - 7:48 م

قال المستشار بهاء الدين أبو شقه، نائب رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات رئاسة الوفد، إن الطلب المقدم من ياسين تاج الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إلى اللجنة ضد السيد البدوي، رئيس الحزب، تم رفضه بإجماع أعضاء اللجنة التي اجتمعت اليوم برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقه.

وأوضح «أبو شقة»، في تصريحات صحفية، السبت، أنه تم رفض الطلب بسبب خلوه من أحكام جنائية باتة بالإدانة في أي قضية، ولأنه تم تقديمه دون سند صحيح من القانون.

وفي سياق متصل، أكد أسامة أبو المعاطي، المستشار القانوني للبدوي، أنه يتحدى أن يكون هناك أي حكم غيابي أو حضوري أو حتى مخالفة مرورية قائمة ضد الدكتور السيد البدوي، بشخصه أو بصفته، مشيرًا إلى أن رئيس الوفد تعرض لحملات ملاحقة وتشوية من نظامين سابقين، ومُنع من السفر في هذين النظامين لمواقفه السياسية المناهضة لنظام "مبارك والإخوان".

ولفت "أبو المعاطي"، إلى أن السيد البدوي، يتعرض الآن لحملة تشويه من منافسة في انتخابات رئاسة الوفد، والذي يلجأ إلى أساليب غير شريفة، وتتنافى مع قيم وتقاليد وأخلاقيات حزب الوفد.

وأكد المستشار القانوني لرئيس الوفد، أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد ياسين تاج الدين، نائب رئيس الحزب والمتقدم بالطعن، والذي سبق اتهامه في جناية رشوة ضبط فيها متلبسًا بالصوت والصورة من قبل الرقابة الإدارية، وحُبس على أثرها أربعة أيام، وتم تجديد الحبس 15 يومًا، وقُضي ببراءته لخطأ في الإجراءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك