«الطيب» يزور البابا تواضروس للتهنئة بعيد القيامة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطيب» يزور البابا تواضروس للتهنئة بعيد القيامة

شيخ الزهر والبابا تواضروس- أرشيفية
شيخ الزهر والبابا تواضروس- أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:08 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:08 م

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي، الأحد، أحمد الطيب شيخ الأزهر والوفد المرافق له، حيث قدموا له التهنئة بعيد القيامة المجيد.

وقال البابا تواضروس، خلال اللقاء: "نرحب بشيخ الأزهر والوفد المرافق له، ونعتبر هذا اليوم هو يوم عيد، ولولا إجازات الأيام السابقة لكان هذا اللقاء قبل ذلك، نعتبر التلاحم الذي بين مؤسسة الأزهر ومؤسسة الكنيسة وهم من أعمدة الدولة شيئا جميلا، خاصة وأن على رأس دولتنا شخصية مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي".

بدوره، قال «الطيب»: "نحن هنا لتهنئة قداسة البابا وكل المسيحيين بعيد القيامة، ولنؤكد أن كل الشعب المصري هو نسيج واحد، ودولتنا منذ القدم تقف أمام كل شئ".

وأضاف: "أؤكد أن الأزهر هنأ قداسة البابا مرتين.. مرة عندما جاء وفد من الأزهر في العيد للتهنئة بقيادة الشيخ شومان، والمرة الثانية في هذه الزيارة، فانا أحرص على زيارة البابا تواضروس دائما ولولا إجازة شم النسيم التي أحرص على قضائها مع أسرتي في بلدى لكنت قد حضرت وقتها".

رافق «الطيب» في الزيارة كل من وكيل الأزهر الشيخ عباس شومان، والمستشار محمد عبد السلام، والسفير محمود عبد الجواد، والسفير عبد الرحمن موسى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك