العرب غير مرحب بهم فى «ليبرلاند» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العرب غير مرحب بهم فى «ليبرلاند»

ليبرلاند
ليبرلاند
كتب – هشام محمد:
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:55 ص | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:55 ص

•الصفحة الرسمية للدولة الجديدة تجمع 60 ألف إعجاب.. والمصريون متحمسون للهجرة

وسط تفاعل مئات الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعى، للهجرة إلى الدولة الجديدة بين كرواتيا وصربيا، والتى اعلنها المواطن التشيكى، فيت جيدليكا، نشر الموقع الرسمى للدولة الجديدة والمسماة بـ«ليبرلاند» بيانا لأحد المنتسبين للدولة الجديدة، أكد فيه على عدم سماحه لأى من العرب، أو الأكراد، أو الروس، أو الصينيين، بالهجرة للدولة الناشئة، ناصحا هؤلاء جميعا بعدم مراسلته.
وحدد الإعلان شروط قبول الهجرة إلى «ليبرلاند»، بضرورة احترام الآخرين وآرائهم باختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم، واحترام الملكية الخاصة، وعدم وجود تاريخ نازى أو شيوعى أو أى فكر متطرف للمهاجر، إضافة إلى خلو سجله من أى أحكام قضائية بحقه.
واضاف البيان انه «لصغر حجم الدولة ومع توافد مئات الطلبات للحصول على جنسيتها، رجاء عدم مراسلتى من أى مواطن سورى أو كردى أو عربى أو روسى أو صينى، لأنى لن أقبلهم».
وجمعت الصفحة الرسمية للدولة الجديدة ما يقرب من 60 ألف إعجاب خلال الأيام الماضية، وابدى كثير من المصريين تحمسهم للانضمام لها، بينما حول بعضهم الصفحة إلى منتدى للتعليقات الفكاهية والساخرة من هذا الأمر.
وأطلق جيدليكا، 31 عاما، قبل ثلاثة أيام، اسم «ليبرلاند» على «الدولة الجديدة»، الواقعة على ضفاف نهر دانوب، بين صربيا وكرواتيا، لتصبح أحدث دول العالم، والوحيدة بحاكم وبلا مواطنين، مشيرا فى بيان التأسيس، إلى أن إقامة دولته الجديدة على أرض، لم تعلن أى دولة سيادتها عليها، هو أمر مشروع بالنسبة للقانون الدولى.
وتبع جيدليكا، بيان التأسيس، ببيان قال فيه «لدينا أكثر مكاتب الهجرة انشغالا بالعالم، من أجل التعاطى مع توافد طلبات الهجرة إلى ليبرلاند»، وأن معنى دولتنا الجديدة يعنى أرض الحرية، موضحا أنه يتوقع أن يتلقى 100 ألف طلب بنهاية الأسبوع على الموقع الإلكترونى الرسمى لدولته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك