بريطانيا ترحب بالتبرعات السعودية لدعم اليمن - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا ترحب بالتبرعات السعودية لدعم اليمن

لندن - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:41 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:41 م


رحبت الحكومة البريطانية، اليوم الأحد، بالتبرعات الإنسانية المقدمة من المملكة العربية السعودية إلى اليمن، والتي تبلغ قيمتها 274 مليون دولار.

وتعقيبا على إعلان المملكة العربية السعودية التبرع بهذه المساعدات، قال السفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليس في بيان صادر عن الخارجية البريطانية "نرحب بتبرع المملكة العربية السعودية بمبلغ 274 مليون دولار استجابة لنداء الإغاثة من الأمم المتحدة لأجل اليمن، فمن شأن هذا التبرع السخي أن يوفر مساعدات عاجلة للمدنيين اليمنيين الذين باتوا بحاجة ماسة للرعاية الصحية والماء والغذاء والوقود نتيجة الصراع المستمر".

وأضاف "نواصل حث كافة أطراف الصراع على احترام القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك السماح لوكالات الإغاثة بإيصال المساعدات الإنسانية دون أية عراقيل، والسماح للمرضى والمصابين بالحصول على الخدمات الصحية، ونرحب بالخطوات التي اتخذتها الحكومة السعودية مؤخرا لتحسين وصول المساعدات الإنسانية".

وأكد الدبلوماسي البريطاني أنه بينما تؤيد بلاده العمل العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية لردع الحوثيين والوحدات العسكرية الموالية للرئيس السابق صالح، "فإننا نواصل العمل مع السعودية وشركاء آخرين لبحث السبل السياسية لتسوية الصراع، وبالتالي نحث كافة الأطراف على الانخراط في عملية تؤدي لإنهاء القتال واستئناف المحادثات للاتفاق على حل سياسي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك