الشباب يفرضون كلمتهم فى انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشباب يفرضون كلمتهم فى انتخابات نادى قضاة مجلس الدولة

كتب ــ محمد نابليون :
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:23 ص | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 11:23 ص

قالت مصادر قضائية باللجنة المشرفة على انتخابات مجلس إدارة نادى قضاة مجلس الدولة، إن النتيجة التى أسفرت عنها الانتخابات بفوز المستشار محمد العوانى برئاسة النادى، بإجمالى 831 صوتا، على حساب منافسه المستشار سمير البهى، بفارق 129 صوتا، عبرت عن فرض أعضاء مجلس الدولة من الشباب، كلمتهم باختيار العوانى الذى يعد أصغر رئيس للنادى منذ إنشائه.
وأكدت المصادر التى فضلت عدم ذكر اسمها لـ«الشروق» أن صناديق اللجان الانتخابية الخاصة بفئات المندوبين والمندوبين المساعدين والمستشارين، وهم أصغر أعضاء مجلس الدولة سنا، هى التى حسمت النتيجة لصالح العوانى، فيما اتجهت إرادة صناديق اللجان الخاصة بنواب رئيس مجلس الدولة وأغلب الوكلاء إلى اختيار البهى، الذى كان يمثل جيل الوسط.
أما على صعيد باقى أعضاء مجلس الإدارة المنتخبين، فأوضحت المصادر أن فوز 7 أعضاء من القائمة، التى أعلن المستشار سمير البهى خوض الانتخابات على رأسها، و7 أعضاء آخرين من المستقلين، له دلالة قوية على أن الناخبين من أعضاء مجلس الدولة كانت لهم تصنيفات انتخابية أهم من القائمة الموحدة، التى كان البهى يمثلها أو المجلس القديم الذى مثله العوانى.
وردا على بعض التخوفات المثارة حول إمكانية تكرار سيناريو عدم التجانس الذى سيطر على أداء مجلس الإدارة السابق، قال المستشار إسلام توفيق، عضو مجلس الإدارة، إنه لا سبيل أمام أعضاء المجلس الجديد سوى التوافق لتحقيق البرامج الانتخابية، التى تم اختيارهم على أساسها.
وفى السياق ذاته حصلت «الشروق» على المحاضر النهائية لفرز الأصوات، والتى أظهرت أن إجمالى من لهم حق التصويت فى انتخابات النادى 2813 عضوا، حضر منهم 1551 عضوا، فيما بلغ عدد الأصوات الصحيحة 1548 صوتا.
كما أظهرت فوز ثلاثة مستشارين من قائمة المستشار البهى على المقاعد الممثلة لفئة نواب رئيس مجلس الدولة، هم أيمن حجاج، حاصلا على «981 صوتا»، وعبدالجيد العوامى «1187 صوتا»، والحسن البدراوى «974 صوتا»، فيما فاز أحمد الأحول بالمقعد الرابع بإجمالى «762 صوتا».
وفاز عمرو عبدالرحيم «1178 صوتا» إيهاب إسماعيل «687صوتا» على المقعدين المخصصين لفئة المستشارين، وفاز وائل فرحات «صوتا862»، وإسلام الشحات «828 صوتا»، وأحمد طلب «785 صوتا» على مقاعد المستشارين المساعدين.
أما مقاعد النواب ففاز بها يوسف ضياء الدين «903 صوتا» وعمرو عبود «989صوتا»، وعلى المقاعد المخصصة لفئة المندوبين والمندوبين المساعدين فاز معتز شقوير «770 صوتا» عبدالرحمن نصير «644 صوتا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك