وزارة الاعلام الكويتية تنفي منع عرض كتب كبار العلماء بمعرض الكتاب الإسلامي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الاعلام الكويتية تنفي منع عرض كتب كبار العلماء بمعرض الكتاب الإسلامي

الكويت - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 10:51 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 10:51 م

نفت وزارة الإعلام الكويتية، منعها عرض كتب كبار العلماء في معرض الكتاب الإسلامي الـ40 الذي تنظمه جمعية الاصلاح الاجتماعي الكويتية في أرض المعارض الدولية من 15 الى 25 أبريل الجاري.

وقالت الوكيل المساعد لشئون الصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الاعلام لولوة السالم، في بيان لها، الأحد، إن الوزارة حريصة على إنجاح فعاليات معرض الكتاب الاسلامي الـ40 الذي يهدف لنشر الثقافة الإسلامية، مشيرة إلى أنه ومن هذا المنطلق قامت الوزارة بكافة الإجراءات لضمان حسن سير العمل في المعرض لتحقيق الهدف المنشود من إقامته كدأب الوزارة في المعارض المماثلة.

وأوضحت أن الوزارة تطلب عادة من دور النشر المشاركة إرسال شحنات الكتب قبل موعد المعرض بشهر بناء على اللوائح المنظمة لهذه الفعاليات، إلا أن بعض دور النشر لم ترسل شحنات الكتب في الموعد المحدد من قبل الوزارة، ووصل بعضها بعد انتهاء المهلة، مؤكدة أن هناك شحنات من الكتب ما زالت تصل تباعا حتى اليوم.

وشددت على أن وزارة الإعلام لم تقم بمنع اي كتب لكبار العلماء بل تسخر كل طاقاتها لانجاح فعاليات المعرض، لكنها في الوقت نفسه تحرص على تطبيق اللوائح والإجراءات المنصوص عليها في قانون المطبوعات والنشر بهذا الشأن لما فيه الصالح العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك