إحالة قضية «لجنة العمليات الإخوانية النوعية ببورسعيد» إلى القضاء العسكري - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة قضية «لجنة العمليات الإخوانية النوعية ببورسعيد» إلى القضاء العسكري

أرشيفية
أرشيفية
كتب– أحمد الشرقاوي:
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:19 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 3:19 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا إحالة القضية رقم 291 لسنة 2015 حصر أمن دولة عليا إلى النيابة العسكرية، لاستكمال التحقيق مع المتهمين فيها، باعتبارهم خططوا لإتلاف منشآت عامة تعامل معاملة المنشآت العسكرية وفقاً لقانون حماية المنشآت العامة رقم 136 لسنة 2014، وهي القضية المتهم فيها 8 أشخاص بالانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون هي جماعة الإخوان.

وجاء في القضية أن المتهمين سيد علي وأسامه الدسوقى وإسلام الوشاحى وحسام التميمى وعبد الرحمن عاطف وأحمد السيد عبد الباري وأحمد عبده محمد ومحمود أحمد شلبي، كونوا خلية نوعية تابعة لجماعة الإخوان، تخصصت فى تفجير المنشآت العامة بمحافظة بورسعيد، ووضع قنابل صوتية فى الأحياء العامة لإثارة الذعر بين المواطنين.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة مع المتهمين أن قائد الخلية وهو إسلام الوشاحي تخصص في تصنيع ىالقنابل الصوتية لإحداث ذعر بين المواطنين، كما قام بتصنيع بعض العبوات الناسفة لوضعها بجوار المنشآت الحكومية ومحولات الكهرباء والسيارات.

ونسبت لهم التحقيقات أنهم كانوا وراء تفجير عدد من محولات الكهرباء من بينها محول كهرباء بحي المناخ ببورسعيد، وتفجير عبوة خلف العمارة 4 بأبراج الشرطة، وبقسم شرق بورسعيد، وعبوات بمساكن المروة بالزهور وشارع المدفعية خلف مساكن السيدة زينب، وعبوة أخرى أمام استراحة ضباط الشرطة بمنطقة عمر بن الخطاب بقسم الزهور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك