وزير الاتصالات: التعليم الفني أساس التنمية التكنولوجية في المجتمعات المتقدمة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات: التعليم الفني أساس التنمية التكنولوجية في المجتمعات المتقدمة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 8:16 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 8:16 م

أكد المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات، دعم الوزارة للمبادرات المجتمعية التي تهدف إلى تنمية المهارات والخبرات لدى الطلاب، وتوفير فرص تعليمية جيده لهم من خلال الاستفادة من الخبرات الدولية، خاصة وأن الشباب المصري يمتلك قدرات وعقول إبداعية واعدة، إذا أحسن توجيهها ورعايتها فهى قادرة على النهوض بمصر.

جاء ذلك خلال كلمة وزير الاتصالات، الأحد، في حفل توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء فرع لمعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بمدينة الإسماعيلية بالشراكة بين مؤسسة "مصر الخير"، وجامعة قناة السويس، ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات، بهدف الارتقاء بمستويات التعليم الفني في مصر، وتوفير الكوادر الفنية المطلوبة لسوق العمل.

وأشار المهندس نجم، إلى الدور المهم الذي يلعبه المجتمع المدني كأحد أطراف مثلث التنمية في النهوض بمصر المستقبل، مشددا علي أن التعليم الفني هو أساس التنمية التكنولوجية في المجتمعات المتقدمة، مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم الدعم الفني الذي يحتاجه فريق العمل من أجل تحقيق أهداف هذه المبادرة باعتبارها نموذج تعليمي فني فريد قائم على ربط احتياجات الصناعة بالتعليم الفني، مما سيساهم في سد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وبالتالي تقليل نسبة البطالة بين الشباب.

وأضاف أن اختيار جامعة قناة السويس لإنشاء هذا المعهد هو الاختيار الأفضل، وذلك من أجل خدمة محور قناة السويس الجديدة، والذي سيصبح مركزا عالميا متميزا في الخدمات اللوجيستية والصناعية، حيث ستلعب مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورا مهما وحيويا في هذه المنطقة.

وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقية وزراء التعليم العالي، والتعليم الفني، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"، ورئيس جامعة قناة السويس، وسفير الصين بالقاهرة، ورئيس معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك