مبادرة « حلوة يا بلدي » تطلق مهرجان السياحة الرياضية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة « حلوة يا بلدي » تطلق مهرجان السياحة الرياضية

الشروق الرياضى
نشر في: الأحد 19 أبريل 2015 - 1:49 م | آخر تحديث: الأحد 19 أبريل 2015 - 1:49 م

في إطار سعيها المستمر لتنشيط السياحة الداخلية، تطلق مبادرة" حلوة يا بلدي " في عامها الثاني "مهرجان السياحة الرياضية" والذي يتم الاستعداد لتنظيمه بمقرنادى سمارت كلوب بالقرية الذكية بطريق مصر اسكندريه الصحراوى على مدى يومي 4-5 يونيو 2015.

تضم فعاليات المهرجان السياحي الرياضي الكثير من الأنشطة المتنوعة التي يمكن للمشتركين والزائرين ممارستها، وبمشاركة نخبة من الرعاة الرواد في مجال السياحة و الرياضه سيتم تقديم العديد من الجوائز والمميزات للفائزين في الأنشطة والمسابقات التي سوف يحفل بها المهرجان ومنها على سبيل المثال التخفيضات الهائلة على الرحلات والإقامة السياحية بمختلف محافظات مصر.

وتؤكد مؤسس المبادرة الاستاذة / هالة سلامة ان المبادره هى حمله تسويقيه لمفهوم السياحه الرياضيه بهدف التعريف و التذكره وتشجيع المصريين للتعرف على بلادهم الجميلة.

واضافت، نعمل من خلال مبادرتنا هذا العام على نشر الوعي بنوع هام و هادف من السياحة وهو " السياحة الرياضية " حيث لم تعد السياحة قاصرة على مشاهدة المعالم السياحية فقط ولكن ايضا اصبحت ممارسة الانشطة الرياضية جزءا لا يتجزاء منها ، ومن هنا كان من الضروري تشجيع شبابنا على التجول داخل بلدنا الجميلة مصر مع ممارسة رياضة مفضلة لديهم بل ويمكنهم من خلال السياحة ان يتعرفوا على رياضات جديدة.

واكدت هالة سلامة  ان مهرجان "السياحة الرياضية" هو محاولة لاستغلال طاقة الشباب  بشكل ايجابي من اجل بناء مجتمع صحي بالإضافة الى تعريفهم بحضارة بلدهم والتقرب من الماضي لينطلقوا لمستقبل افضل واجمل .

ومن خلال هذا المهرجان السياحي الرياضي سيتم توزيع دليل سياحي شامل لاشهر المناطق السياحية لممارسه مثل هذه الرياضات.

ان نشر الوعي باهمية تنشيط السياحة الرياضية الداخلية هدفا جليلا يتقتضى تكاتف الجهود ما بين الجهات الرسمية والمجتمع المدني بكل مؤسساته الفاعلة وكذلك كل العاملين في قطاع السياحة والرياضة من اجل الوصول بقطاع السياحة الداخلية بمستوى يؤهلها ان تكون احد مصادر الدخل القومي الرئيسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك